هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ميليشيا قسد تحذر من “كارثة إنسانية وشيكة” في مناطق سيطرتها

حذّرت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد من عواقب تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا في منطقة شمال شرقي سوريا داعية المنظمات الدولية للتحرك.
وقال رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية جوان مصطفى إنه يحذر من “كارثة إنسانية وشيكة” مبديا خشيته من “دخول المنطقة بوضع صعب من جراء تفشي الفيروس”.
إقرأ أيضا:
قسد تكبّل رعاة للغنم وتسلب مواشيهم شرقي سوريا

وأضاف مصطفى أن المخطط البياني للوفيات والإصابات بفيروس كورونا في المنطقة بارتفاع مستمر داعيا إلى التعاون مع الكوادر الصحية وقوى الأمن الداخلي، والالتزام بالحظر الصحي.
وأبدى استياءه من عدم تقديم منظمة الصحة العالمية أي دعم للإدارة الذاتية حتى اليوم واتهمها بأنها “غير مبالية بشأن تقديم اللقاحات”.
وكانت “الإدارة الذاتية” قد أعلنت عن حظر شامل للتجوال يدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء وينتهي في 22 من الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى