هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مُجـ.ـدداً.. روسيا تنـ.ـفي تمـ.ـديد عمل المعابر في سوريا مدة عام.. ماذا جرى؟

مُجـ.ـدداً.. روسيا تنـ.ـفي تمـ.ـديد عمل المعابر في سوريا مدة عام.. ماذا جرى؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نفـ.ـت روسيا أن يكون قـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن بشأن آلية المسـ.ـاعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، قد تم تمـ.ـديده تلقائيا لمدة عام كامل.

وضّح ذلك في مؤتمر صحفي عقـ.ـده نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “دميتري بولانسكي” بمـ.ـقر المنظمة الدو.لية في نيويورك، الخميس 29 تموز.

وأعلم الصحفيين أن: ” لا يوجد في القـ.ـرار تمـ.ـديد تلقائي لآلية المسـ.ـاعدات تـ.ـلك سوف نرى بعد 6 شهور من صـ.ـدور هذا القـ.ـرار ما إذا كان هناك تغيـ.ـير قد حصل، وإلى أي مدى اتسـ.ـمت الآلية بالشفـ.ـافية ولماذا لا نلـ.ـجأ إلى آلـ.ـية المسـ.ـاعدات عبر خطـ.ـوط القـ.ـتال”، وذلك في إشـ.ـارة لتوصـ.ـيلها من مناطق قـ.ـوات الأسد.

ومنذ بدء الصـ.ـراع في سوريا، استخـ.ـدمت روسيا حـ.ـق النقـ.ـض 16 مرة والصين 10 مرات في جلـ.ـسات على صلة بالمـ.ـلف السوري.

ويمـ.ـدد القـ.ـرار آلية إيصال المسـ.ـاعدات لمدة 6 أشهر ثم يتم تمـ.ـديدها ل 6 أشهر أخرى بعد أن يقـ.ـدم الأمين العام للأمم المتحدة تقـ.ـريرا لأعضـ.ـاء المـ.ـجلس بشـ.ـأن تنفيذ القـ.ـرار في الفترة الأولى.

واعتـ.ـمد مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدو.لي بإجـ.ـماع أعضـ.ـائه، في 9 من تموز الحـ.ـالي، قـ.ـراراً يقـ.ـضي بتـ.ـمديد آلـ.ـية إيصال المسـ.ـاعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام عـ.ـبر معبر باب الهوى الحـ.ـدودي مع تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى