هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فرنسا: هذا هو الحل الوحيد لما يجري في درعا

فرنسا: هذا هو الحل الوحيد لما يجري في درعا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أد.انت فرنسا، أمس الجمعة، هـ.ـجوم قـ.ـوات النظـ.ـام السوري والميـ.ـليشيات الداعـ.ـمة له على محافظة درعا جنوب البلاد، داعية إلى الحـ.ـل السياسي.

وقالت الخـ.ـارجية الفرنسية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: إنه لا يمكن أن يكون هناك حـ.ـل عسكـ.ـري دائم لما أسمته الصـ.ـراع السوري، وإن الحـ.ـل هو سـ.ـياسي.

وأضاف البيان: “لن تنهي المأسـ.ـاة السورية إلا بعمـ.ـلية سيـ.ـاسية شاملة تستند إلى مختلف مكونات قـ.ـرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن 2254”.

وأكدت الخارجية أن هذا الهـ.ـجوم من قبل قـ.ـوات النظام يؤكد غياب العمـ.ـلية السـ.ـياسية ذات المصداقية، ويهـ.ـدد عودة الاستقرار في جميع الأراضي السورية.

ولم يشر بيان الخارجية إلى مسـ.ـؤولية روسيا في الهجـ.ـوم الذي تتعـ.ـرض له درعا.

ويهـ.ـدد النظـ.ـام بالتصعـ.ـيد والاجتـ.ـياح العسـ.ـكري لقرى وبلدات المحافظة واستخدام الطـ.ـيران الحـ.ـربي ضـ.ـد المـ.ـدنيين مالم يتم الرضـ.ـوخ لمطـ.ـالبه.

القبـ.ـض على سوري يحمل رشـ.ـاشاً في الطريق نحو ألمانيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتـ.ـقلت السلـ.ـطات النمساوية مجموعة من السوريين وهم في الطريق نحو ألمانيا في محـ.ـاولة لطلب اللـ.ـجوء هناك.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشـ.ـرطة في النمسا أوقـ.ـفت حافلة صغيرة قـ.ـرب حدود البلاد تقل 17 لاجـ.ـئا سوريا وهم في طريقهم إلى ألمانيا.

ونشرت قـ.ـوات الشـ.ـرطة صورة للحافلة والركاب داخلها قبيل اعتـ.ـقالهم، وتحـ.ـويلهم إلى المراكز المختصة حيث من غير المعروف كيف سيتم التعـ.ـامل معهم.

ووفقا للمـ.ـصدر نفسه فإن أحد هؤلاء السوريين كان يحمل سـ.ـلاحاً رشـ.ـاشاً بحوزته وهو ما أثار دهشة واستغراب الشـ.ـرطة التي استـ.ـدعت جـ.ـهاز “مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب”.

ولم يوضح المـ.ـصدر ما سبب حمل السوري لهكذا سـ.ـلاح في رحلته نحو طلب اللـ.ـجوء بألمانيا، وكيف استطاع العبور به حتى هذه النقطة؟!.

ويستمر تدفـ.ـق اللاجـ.ـئين السوريين نحو أوروبا وتحـ.ـديدا ألمانيا التي تقدم ميزات هامة لا تتوافر في باقي دول الاتحاد اﻷوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى