خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

نـ.ـصر الله يتـ.ـهم فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية بالتسـ.ـبب بانفجـ.ـار المرفأ.. ويفتح النـ.ـار على قاضي التحـ.ـقيق

نـ.ـصر الله يتـ.ـهم فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية بالتسـ.ـبب بانفجـ.ـار المرفأ.. ويفتح النـ.ـار على قـ.ـاضي التحـ.ـقيق

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ادعـ.ـى زعـ.ـيمُ ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبنانية حسن نـ.ـصر الله أنَّ شحـ.ـنة نتـ.ـرات الأمـ.ـونيـ.ـوم التي انفـ.ـجرت في مرفأ العاصمة بيروت وأحـ.ـدثت كـ.ـارثة كـ.ـبيرة العام المـ.ـاضي كانت متوجـ.ـهة إلى فـ.ـصائل المعـ.ـارضة السورية، منتقـ.ـدا طـ.ـارق بيطـ.ـار القـ.ـاضي الرئيسي الذي يحقّـ.ـق في قـ.ـضية الانفـ.ـجار.

ويأتي كـ.ـلام نـ.ـصر الله بعد طـ.ـلب القـ.ـاضي بيـ.ـطار رفـ.ـعَ الحـ.ـصانة عن وزراء ومسـ.ـؤولين أمـ.ـنيين مـ.ـوالين لحـ.ـزب الله، متـ.ـهمين بقـ.ـضية الانـ.ـفجار.

وقال نـ.ـصر الله: “إما أنْ يعملَ بطريقة واضـ.ـحة أو يجب على القـ.ـضـ.ـاء إيجـ.ـاد قـ.ـاضٍ آخـ.ـر.. المطـ.ـلوب من القـ.ـاضي الذي يتعـ.ـامل مع ملـ.ـفّ انفـ.ـجار المرفأ اعتـ.ـماد وحدة المعـ.ـايير بين جـ.ـميع القـ.ـوى السياسية في التحـ.ـقيقات وعـ.ـدم الانحـ.ـياز”.

ووصـ.ـف التحـ.ـقيقَ بأنه “مسـ.ـيس” مـ.ـدعـ.ـيا أن الميلـ.ـيشيا “لا تخـ.ـشى التحـ.ـقيق لأنَّها ليـ.ـست متّهـ.ـمة من قِـ.ـبل الأجـ.ـهزة القـ.ـضائية في قضـ.ـية انفـ.ـجار المرفأ”.

وقال نـ.ـصر الله إن “المسـ.ـلّحين في جـ.ـرود عرسـ.ـال والقلـ.ـمون، هم من احتـ.ـاجوا نتـ.ـرات الأمونيـ.ـوم لتصـ.ـنيع المتفـ.ـجّرات، ومن أتى بالنتـ.ـرات إلى المـ.ـرفأ هي الجـ.ـماعـ.ـات اللبنانية الداعـ.ـمة لهـ.ـؤلاء المسـ.ـلّحين”.

وتشـ.ـير التقـ.ـارير إلى ضـ.ـلـ.ـوع حـ.ـزب الله وأتبـ.ـاع نظـ.ـام اﻷسد ومنـ.ـهم جـ.ـورج حسـ.ـوانـ.ـي المقـ.ـرب من روسيا وحـ.ـزب الله في القـ.ـضية، كما تعـ.ـود ملـ.ـكية السفـ.ـينة Rhosus التي نقـ.ـلت الشحـ.ـنة لرجل أعـ.ـمال روسي.

وكان الانفـ.ـجار الضـ.ـخم الذي وقـ.ـع في مرفأ بيروت بتاريخ 4 آب 2020 قد أسـ.ـفر عن مـ.ـقتـ.ـل أكـ.ـثرَ من 215 شخـ.ـصاً وإصـ.ـابةِ نحـ.ـو 6 آلاف بجـ.ـروح، مضـ.ـيفا أزمـ.ـة جديدة ﻷزمـ.ـات البـ.ـلاد جـ.ـراء الدمـ.ـار الهـ.ـائل وتبعـ.ـاته.

زر الذهاب إلى الأعلى