إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

هذا ما اتفق عليه أردوغان وبايدن حول سوريا

وكالة ثقة

كشف الكاتب والمحلل السياسي السوري المقيم بالعاصمة الأمريكية واشنطن عن معالم التفاهمات الجديدة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان واﻷمريكي جو بايدن.

‏وقال زيادة إن اللقاء اﻷخير لبايدن مع أردوغان وبوتين أسفر عن تفاهمات تقضي بأن تقوم تركيا بحـ.ـماية مطار كابول في العاصمة اﻷفغانية كتغطية على الانسـ.ـحاب اﻷمريكي المرتقب من أفغانستان، في مقابل قيام أمريكا بإعادة تشكيل ميليـ.ـشيا قسد برعاية تركية.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وحول الشمال السوري وقضية المـ.ـعابر، فقد تمّ – وفقاً لزيادة – التفاهم على عدم استخدام روسيا للفيـ.ـتو ضد دخول المـ.ـساعدات الإنسانية من معـ.ـبر باب الهوى، مقابل التزام واشنطن بعدم فرض عقـ.ـوبات إضافية وفقاً لقانون قيصر.

ويعمل زيادة كمدير تنفيذي للمركز السوري للدراسات السيـ.ـاسية والإستـ.ـراتيجية بواشنطن، وهو عضو بالمجلس الوطني السوري، وباحث زائر في مركز “كار” لحقوق الإنسان في جامعة هارفارد وزميل زائر في المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن.

شاب هندي يتحول إلى مليونير بفضل أعقاب السجائر

وكان أردوغان قد التقى مع بايدن على هامش قمة حلـ.ـف النـ.ـاتو اﻷخيرة ببروكسل، قبل يومين من لقاء اﻷخير بنظيره الروسي وقد تم خلال الاجتماعين بحث ملفات مهمة منها الملف السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى