جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

‏هروبا من القصف الروسي لأوكرانيا… طفل سوري يصل سلوفاكيا بعدما قطع مسافة 1500 كم

‏هروبا من القصف الروسي لأوكرانيا… طفل سوري يصل سلوفاكيا بعدما قطع مسافة 1500 كم

وكالة ثقة

وصل طفل سوري صغير من أوكرانيا إلى سلوفاكيا وحيدا، يحمل معه كيس بلاستيك وقد أخفى جواز سفره وورقة في معطفه، ودون على كفه رقم هاتف.
وبحسب قناة الحرة الأمريكية، فأن أسرة الطفل السوري حسن الخلف البالغ من العمر 11 عاما، أجبرت على تركه يفر وحده من مدينة زابوروجي في جنوب شرق أوكرانيا باتجاه الحدود السلوفاكية في رحلة بلغت 1500 كيلو مترا واستغرقت أربعة أيام.

وأضافت القناة، أن السلطات السلوفاكية فوجئت عندما استقبلت على الحدود مع أوكرانيا الطفل حسن وهو يحمل فقط كيسا بلاستيكيا وجواز سفر دون أي مرافق ، في حين وصفه ضباط الشرطة بأنه “بطل” ولم يذرف الدموع عند الوصول بعد نهاية مسيرته الشاقة.
وحسب التقرير الأمريكي فقد فوجئت السلطات السلوفاكية، عندما استقبلت على الحدود مع أوكرانيا، حسن وهو يحمل فقط كيساً بلاستيكياً وجواز سفر، دون أي مرافق، ووصفه ضباط الشرطة بأنه “بطل”، مؤكدين أنه “لم يذرف الدموع” عند الوصول بعد نهاية مسيرته الشاقة.

من جانبها، قالت الشرطة السلوفاكية على صفحتها على فيسبوك: إنه “بفضل الرقم الموجود على يده وقطعة من الورق في جواز سفره، تمكنوا من الاتصال بأحبائه الذين جاءوا من أجله فيما بعد، وانتهت القصة بشكل جيد”.

ويتزامن هروب الأوكرانيين وحتى العرب من كييف وما حولها من مدن يشتد فيها القتال، مع تواصل تشديد الإجراءات اللازمة في العاصمة كييف لمواجهة القوات الروسية، بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا لليوم الـ11 على التوالي .

زر الذهاب إلى الأعلى