هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، مقطع فيديو على قناته الخاصة في تليغرام، وجه فيه رسالة إلى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعاه فيها إلى الاستسلام واللجوء إلى روسيا.

وتضمّن الفيديو استعراضاً لأقوى كتيبة في القوات الشيشانية واسمها “أخمات” وهي تتجهز لدخول أوكرانيا، حيث ستشارك في الحرب إلى جانب الروس.

وقال قديروف مخاطباً الرئيس الأوكراني: “زيلينسكي، من الأفضل لك أن تهرب إلى روسيا وليس إلى بريطانيا، وإلا ستعاني من مصير رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي”.

وأضاف: “إن خلاصك وخلاص الشعب الأوكراني لن يأتي إلا بلقائك واتفاقك مع، فلاديمير بوتين، وللقيام بذلك، تحتاج إلى التعاون مع الجيش الروسي”.

ومضى قديروف بالقول: “لقد خدعت شعبك وقدته إلى حالة حرب، لم يفت الأوان لتصحيح الأخطاء، ولا ينبغي أن يتم ذلك بمساعدة بريطانيا أو أصدقاء غربيين آخرين، لقد رأيت بأم عينيك كيف يساعدك الأجانب، لا يقدمون لك شيء”.

ورآى قديروف أن الرئيس الروسي “بعيد النظر وحكيم” مخاطبا زيلينسكي بالقول: “سوف يفهمك بالتأكيد ويتخذ القرار الذي يناسب الشعب الأوكراني”.

ويستعد المقاتلون الشيشان في غروزني، للذهاب إلى أوكرانيا حيث قال قديروف: “تم تكثيف العمليات الخاصة وينتظر مقاتلو جماعة “أخمات” SOBR في الأجنحة، إنهم حرفيًا حريصون على مساعدة سكان دونباس”.

وأضاف: “الآن يريدون المشاركة في هذه القضية الطيبة والمساهمة في تحرير أوكرانيا، الجميع يأمل بصدق ألا يطول الانتظار”.

زر الذهاب إلى الأعلى