هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

هل افتتـ.ـحت جنـ.ـيف مكـ.ـتـ.ـبا تمثـ.ـيليا لقـ.ـسد لديها؟

هل افتتـ.ـحت جنـ.ـيف مكـ.ـتـ.ـبا تمثـ.ـيليا لقـ.ـسد لديها؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصـ.ـدرت الحكـ.ـومة السويـ.ـسرية توضـ.ـيحا حـ.ـول ادعـ.ـاء ميليـ.ـشيا قـ.ـسـ.ـد فـ.ـتحـ.ـها مكـ.ـتبا للتمـ.ـثيل الدبلـ.ـومـ.ـاسي على اﻷراضـ.ـي السويـ.ـسرية.

ويتحـ.ـدث إعـ.ـلام الميليشـ.ـيا مـ.ـنذ أشـ.ـهر عن مسـ.ـعى جـ.ـديد لجـ.ـلب اعتـ.ـراف دو.لي بـ”إدارة ذاتـ.ـية” لها في شمـ.ـال شرق سوريا، منـ.ـكـ.ـرة سعـ.ـيها للانفـ.ـصال.

وقالت وزارة الخـ.ـارجية السويـ.ـسرية إن المكـ.ـتب الذي افتتـ.ـحته “الإدارة الذاتـ.ـية” التـ.ـابعة لميليـ.ـشيا قـ.ـسد في جنـ.ـيف، لا يعتـ.ـبر تمـ.ـثيلاً دبلـ.ـومـ.ـاسـ.ـياً رسـ.ـمياً.

ووفـ.ـق تقـ.ـرير للتلفـ.ـزيون الرسـ.ـمي، فـ.ـقد أوضـ.ـحت الخـ.ـارجية،‎ أن المـ.ـكتب هو جـ.ـمعية بالمعـ.ـنى المنـ.ـصـ.ـوص عليه في القـ.ـانون المـ.ـدني السويـ.ـسري.

وترفـ.ـض معـ.ـظم اﻷطـ.ـراف المعـ.ـنية بالمـ.ـلف السـ.ـوري المسـ.ـعى الانفـ.ـصالي لقـ.ـسد، لكـ.ـن مواقـ.ـف الدول الغـ.ـربية غـ.ـير الواضـ.ـحة توحـ.ـي بمـ.ـوافـ.ـقة ضـ.ـمـ.ـنية على ذلك.

وتضـ.ـغط تركيا بقـ.ـوة على تـ.ـلك الدول للتـ.ـوقـ.ـف عن دعـ.ـم الميـ.ـليشيا وتهـ.ـدد باسـ.ـتمـ.ـرار بالقـ.ـضـ.ـاء علـ.ـيها عسـ.ـكريا ما لم تنجـ.ـح الجـ.ـهود الدبلـ.ـوماسـ.ـية.

زر الذهاب إلى الأعلى