هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

هل ستعتمد إيران استخدام البيتكوين والعملات الرقمية رسمياً؟

هل ستعتمد إيران استخدام البيتكوين والعملات الرقمية رسمياً؟

أعلنت إيران أنها سوف تلجأ إلى استخدام العملات الرقمية المشفرة، في تعاملات التجارة الخارجية، في محاولة منها لتخفيف أثر العقوبات الغربية، وفقا لمحللين.

وقال علي رضا بيمان باك، نائب وزير الصناعة والتجارة: “اتفقنا مع المصرف المركزي الإيراني على اعتماد استخدام “blockchain”، أو سلسلة الكتل المشفرة والعملات المشفرة، في التجارة الخارجية”.

وأوضح رضا أنه “في الآونة الأخيرة، أصبحت العملات المشفرة ضمن الأساليب المتبعة للتسويات المالية وآليات الدفع.. نحن ننظر إليها كأداة لتطوير التجارة الخارجية، وندعو التجار الإيرانيين، ومن يقوم بتصدير السلع، إلى استخدام أي عملة مشفرة يمكنه استغلالها لشراء البضائع”.

وأكمل: “سنبدأ باستخدام هذه الأساليب في التبادلات التجارية في غضون الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة، ونتوقع تحقيق نمو بنسبة 10% في الصادرات غير النفطية باعتماد هذه الأساليب”.

زر الذهاب إلى الأعلى