هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“واتسآب” تُحذر من رابط خطير يتسلل لأجهزة المستخدمين ويسرق المعلومات

حذر المتحدث الرسمي باسم شركة “واتسآب” من تطبيق خبيث يخدع الأشخاص عند تنزيله ويرسل رسائل تصيد من خلال الأذونات الممنوحة من نظام التشغيل “أندرويد”.
وقال المتحدث ووفقا لما نقله موقع المدن، فإن البرنامج الخبيث هو عبارة عن رابط يخدع المستخدم لتنزيل تطبيق مزيف يتصيد أيضا أجهزة الأصدقاء عبر “واتسآب”. 
وأضاف، “نحن نبلغ عن هذا لنوفر المجال الذي تستخدمه خدمة التصيد لاتخاذ الإجراءات والحماية من إساءة الاستخدام هذه. ونشجع الأشخاص بشدة على عدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة وعدم النقر على الروابط غير العادية أو المشبوهة. كما نشجع المستخدمين على الإبلاغ عن مثل هذه الرسائل في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من اتخاذ إجراء”. 
وانتشر رابط خبيث عبر مجموعات “واتسآب” التي تعمل على اجهزة تستخدم نظام التشغيل “أندرويد”، من شأنه أن يدخل القراصنة والمتسللين إلى الأجهزة واختراقها. 
ويعمل الرابط الخبيث وفق آلية تلقي الرسالة، والنقر عليها في الجهاز. ثم يُطلب من المستخدم تفعيل مجموعة متنوعة من الوظائف والأذونات. وتقوم هذه بتنشيط قدرة خفية ما يعني أنه عندما يتلقى الهاتف رسالة “واتس آب”، فإنه سيرد على الفور برابط إلى موقع مخادع.

Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102)

وتُرسل رسالة تلقائية مرة واحدة كل ساعة لتجنب أن تبدو وكأنها بريد عشوائي، وتتضمن معلومات “تنزيل التطبيق”. 
وصُمم عنوان URL المصاحب ليبدو وكأنه رابط “غوغل” لخداع المستلم، ومع ذلك فهو خدعة أخرى.
وإذا قام شخص ما بالنقر على الرابط، فسيجد موقعاً يعد نسخة مقنّعة من متجر “غوغل بلاي”، لكنه في الواقع مزيف.
ويطلب من الشخص تنزيل تطبيق يسمى “Huawei Mobile” وهذا ليس تطبيق هواوي حقيقياً وقد تم إنشاؤه بواسطة القراصنة.
المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى