هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

واشنطن تدين التصعيد من قبل نظام الأسد وروسيا على إدلب

واشنطن تدين التصعيد من قبل نظام الأسد وروسيا على إدلب

وكالة ثقة

دانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، الهجمات التي شنتها قوات نظام الأسد وروسيا على مرافق حيوية في إدلب شمال غرب سوريا.

وأعربت وزارة الخارجية الأميركية عن إدانتها “للهجمات التي تدمر البنية التحتية المدنية الحيوية في سوريا، بما في ذلك محطة مياه بالقرب من إدلب تخدم مئات الآلاف من السوريين”.

ودعت الخارجية، عبر تويتر، إلى “وقف فوري للتصعيد من قبل النظام السوري وروسيا واحترام وقف إطلاق النار في سوريا”.

وشهدت الأيام الخمسة الأخيرة “قصفاً جوياً نفذته مقاتلات روسية أقلعت من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية، طال 3 منشآت حيوية وخدمية ومخيما للنازحين ومناطق متفرقة أخرى من محافظة إدلب شمال غرب سوريا”.

وأسفرت الغارات عن مقتل “6 مدنيين بينهم سيدة و3 أطفال، بالإضافة إلى خروج محطة مياه عن الخدمة بعد استهدافها بشكل مباشر في محيط مدينة إدلب ونفوق آلاف الطيور نتيجة للضربات التي طالت منشآت خاصة لتربية الدواجن بهدف التجارة”.

وبوقت سابق أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية، بيانا حول اﻷوضاع في إدلب، والتصعيد الروسي الذي تتعرض له المحافظة، والغارات التي أصابت مدنيين خلال اﻷيام الماضية، داعية إلى وقفها حالًا.

زر الذهاب إلى الأعلى