هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

واشنطن تفرض عقوبات على أشخاص وشركات لنقلهم نفط إيراني إلى نظام الأسد

فرضت واشنطن يوم أمس، عقوبات على 9 أفراد وكيانات من إيران وسورية وروسيا لانضوائهم في شبكة تتولى تهريب النفط الإيراني إلى نظام الأسد من أجل تمويل منظمات تعتبرها واشنطن إرهابية بينهم ميليشيا حزب الله اللبناني.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيانها إن النظام الإيراني وبالتعاون مع شركات روسية يزود نظام الأسد بالملايين من براميل النفط، وفي المقابل يسهّل النظام نقل مئات ملايين الدولارات إلى ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وشملت قائمة المستهدفين بالعقوبات الأمريكية شركة “غلوبال فيجن” للسوري محمد عامر الشويكي، وكذلك حاجي عبد الناصر، واللبناني محمد قاسم البزال، والروسي أندري دوغايف، والإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي، كما فرضت عقوبات على شركات روسية تشمل “إم بي بنك” وشركة “تدبير كيش” للأدوية.

واتهمت الإدارة الأميركية نظام الأسد بتسهيل حركة مئات الملايين من الدولارات إلى “الحرس الثوري” الإيراني وذراعه الخارجية “فيلق القدس”، بهدف تمويل ميليشيا “حزب الله” الإرهابي.

ووجّه المبعوث الخاص بإيران برايان هوك، يوم أمس، تحذيراً إلى الشركات من تجاهل العقوبات الأميركية على إيران، قائلاً إنه “عندما تتعامل الشركات مع النظام الإيراني من المرجح أنها تمويل الإرهاب، ربما في بلدها”، مضيفاً “هدفنا حرمان النظام من تصدير الإرهاب”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أكدت في العاشر من الشهر الفائت، أن إيران أنفقت أموالاً طائلة لدعم الإرهاب في سورية ودول أخرى، وهو الأمر الذي عرقل الوصول إلى حل سياسي بإشراف من الأمم المتحدة.

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية في تقرير خاص بإيران أُعِدّ من قبل فريق متخصص لديها، إلى أن طهران أنفقت خلال الثمانية أعوام الماضية أكثر من 16 مليار دولار، لدعم الإرهاب في سورية والعراق واليمن.

يشار إلى أن العقوبات الأميركية منذ ثلاثة أسابيع دخلت حيز التنفيذ، وتستهدف بشكل أساسي صادرات النفط الإيرانية والبنك المركزي الإيراني، وتمارس الولايات المتحدة ضغوطاً على نظام طهران لتغيير سلوكها الإقليمي وسياساتها في تطوير الصواريخ الباليستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى