جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

وزير الخارجية التركي يكـ.ـشف عن تواصل أمـ.ـني مع نظـ.ـام اﻷسد

وزير الخارجية التركي يكـ.ـشف عن تواصل أمـ.ـني مع نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـف وزير الخارجية التركي مولود جـ.ـاويش أوغلو عن وجـ.ـود تواصل مع نظـ.ـام اﻷسد، ينحـ.ـصر في النطاق اﻷمـ.ـني، نافـ.ـيا في الوقت عيـ.ـنه وجـ.ـود حوار سيـ.ـاسي.

وقال جـ.ـاويش أوغلو لقـ.ـناة “NTV”: “أنقرة تتواصل مع دمشق حول القـ.ـضايا الأمـ.ـنية ولا تتحـ.ـدث عن الحـ.ـوار السياسي”.

وأضاف: “هناك نظـ.ـام في سوريا غير معـ.ـترف به من قبل العالم، لذلك لا شـ.ـك في أننا نجـ.ـري مفـ.ـاوضـ.ـات سياسية مبـ.ـاشرة معه، لكن في قضـ.ـايا أمـ.ـنية، ومـ.ـحـ.ـاربة الإرهـ.ـاب”.

وأشـ.ـار إلى أن “المفـ.ـاوضات اللا.زمة جـ.ـارية على مستوى الخـ.ـدمـ.ـات الخاصة والاستـ.ـخـ.ـبارات… هذا طبـ.ـيعي”.

كما انتـ.ـقد وزير الخارجية التركي الوجـ.ـود العسـ.ـكري الأمريكي في سوريا، مشـ.ـيرا إلى ارتبـ.ـاطه بحقـ.ـول النفـ.ـط، وقال: “إذا قـ.ـررت الولايات المتحدة مغـ.ـادرة سوريا، فهذا خيـ.ـارهم، لكـ.ـنهم يجب أن يعـ.ـرفوا أنهم ليسوا في سوريا بدعـ.ـوة، وليس لديـ.ـهم حـ.ـدود مشتركة، نحـ.ـن هناك لأن لدينا حـ.ـدودًا مشتـ.ـركة، ووجـ.ـود خـ.ـطر الإرهـ.ـاب، ولديـ.ـنا الحـ.ـق في أن نكـ.ـون هناك، لكـ.ـننا ندعـ.ـم وحدة أراضي سوريا، والمسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية”.

وأضـ.ـاف: “تتعـ.ـامل الولايات المتـ.ـحدة مع الأمـ.ـر على هذا النـ.ـحو، هناك نفـ.ـط، لذلك سيبـ.ـقى جيـ.ـشنـ.ـا هناك، لكن ما هو هذا النهـ.ـج؟ لا ينبـ.ـغي أن يكـ.ـون الأمر كـ.ـذلك”.

يشـ.ـار إلى أن تصـ.ـريح الوزير التركي يأتـ.ـي بعد أنبـ.ـاء عن لقـ.ـاء مرتـ.ـقب بين رئـ.ـيس جـ.ـهاز المخـ.ـابـ.ـرات التركية هـ.ـاكان فيـ.ـدان، ورئيس مكـ.ـتب الأمـ.ـن الوطنـ.ـي للنظـ.ـام السوري اللـ.ـواء علي مـ.ـملوك، في العاصمة العـ.ـراقية بغـ.ـداد.

زر الذهاب إلى الأعلى