هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي يوجّـ.ـه تحـ.ـذيراً لروسيا بخصوص إدلب

وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي يوجّـ.ـه تحـ.ـذيراً لروسيا بخصوص إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي، خلـ.ـوصي أكـ.ـار، أن بلاده ملتـ.ـزمة بالاتفاق المبـ.ـرم حول إدلب، داعيا إلى الالتـ.ـزام بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، ومحـ.ـذرا روسيا من أن بلاده لن تستـ.ـطيع تحـ.ـمّل موجـ.ـة جـ.ـديدة من النـ.ـازحـ.ـين.

وكان الوزيـ.ـر التـ.ـركي قد زار منذ يومين مركز عمـ.ـليات “در.ع الربيع” على الحـ.ـدود مع سوريا قبـ.ـالة محافظة إدلب.

وتمـ.ـثل هذه التصـ.ـريحـ.ـات ردا مبـ.ـاشرا على ماقـ.ـاله وزيـ.ـر الخارجية الروسي سيـ.ـرغي لافـ.ـروف قبل أيام، حيث اتـ.ـهم تركيا بعـ.ـدم الالتـ.ـزام باتفـ.ـاق إدلب.

وقال أكـ.ـار: إنّ “هنـ.ـاك اتفـ.ـاقـ.ـيات تم توقـ.ـيعـ.ـها بعد محـ.ـادثـ.ـاتنا مع روسيا، نحن نلتـ.ـزم بها وأوفـ.ـينا ونفـ.ـي بمسـ.ـؤولـ.ـياتنا، وننتـ.ـظر من محـ.ـاوريـ.ـنا الالتـ.ـزام بهـ.ـذه الاتفـ.ـاقيـ.ـات وبمـ.ـسؤولـ.ـياتـ.ـهم”.

وأشـ.ـار إلى ضـ.ـرورة استمـ.ـرار وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب، وضـ.ـمان الاستقـ.ـرار فيها بأقـ.ـرب وقت، وجـ.ـعل المنطقة آمـ.ـنة، وتهـ.ـيئة بيئة يعـ.ـيش فيها السـ.ـوريون بأمـ.ـان، في شمال غرب البلاد.

وأضـ.ـاف: “هـ.ـذا مـ.ـهم لأمـ.ـن وسـ.ـلامة الناس هناك، وكـ.ـذلك لمنـ.ـع موجـ.ـة جـ.ـديدة من الهـ.ـجرة بأي شـ.ـكل من الأشـ.ـكال، حيث أن تركيا لا تسـ.ـتطيع تحـ.ـمّل أعبـ.ـاء موجـ.ـة لجـ.ـوء جـ.ـديدة”.

ويأتي ذلك في ظـ.ـل تكـ.ـثيف القـ.ـصـ.ـف الروسي على إدلب وتحـ.ـديدا ريفـ.ـها الجنـ.ـوبي ومخـ.ـاوف من إطـ.ـلاق حمـ.ـلة عسـ.ـكرية جـ.ـديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى