العثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيران

وزير بريطاني يدعو لمحاسبة الأسد على جرائمه بحق المعتقلين

أكد الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت على ضرورة محاسبة نظام الأسد لارتكابه الجرائم المختلفة بحق المعتقلين في سجونه، ولفت إلى أن الكشف عن حدوث آلاف حالات الوفاة في المعتقلات تظهر وحشية ذلك النظام بحق المدنيين.

ونشر حساب وزارة الخارجية البريطانية على تويتر تصريحاً لـ “بيرت” قال فيه: إن “عشرات آلاف السوريين اختفوا قسرياً أو تعرضوا للاعتقال والتعذيب”، مضيفاً أن “إصدار آلاف شهادات الوفاة من قبل سلطات النظام مؤشر واضح آخر على الوحشية التي ابتلي بها الشعب السوري على أيدي نظام الأسد”.

وأشار إلى أن “شهادات الوفاة لا تغلق ملف القضية”، مشدداً على أنه “يجب على نظام الأسد كشف مصير جميع الذين ما زالوا مختفين، والإفراج عن جميع المعتقلين قسرياً”.

كما أكد على حق عائلات المتوفين أن تتحقق لهم العدالة، مضيفاً أن ذلك يأتي من خلال “محاسبة المسؤولين عن حالات التعذيب والقتل.

وكان رئيس الهيئة الوطنية السورية للدفاع عن المعتقلين، ياسر الفرحان، قد أكد أن عمليات التصفية التي أجراها النظام بحق المعتقلين، وأرسل قوائم بأسمائهم إلى دوائر النفوس، تشكل جرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية.

واعتبر الفرحان أن ذلك سلوكاً مترسخاً وممنهجاً وواسع النطاق يمارسه النظام بحق المعتقلين، مطالباً الأمم المتحدة بفتح تحقيق بخصوص تلك العمليات التي اعتبر أنها “عار يلاحق العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى