جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

وزير في حكومة الأسد: كارثة غذائية في طريقها إلى سوريا!

وزير في حكومة الأسد: كارثة غذائية في طريقها إلى سوريا!

وكالة ثقة

أعلن حسان قطنا وهو وزير الزراعة في حكومة النظام، أن السوريين قادمون على كارثة غذائية جديدة.

وقال قطنا في تصريحٍ له على وسيلة إعلامٍ روسية مساء أمس الأحد 10 يوليو/تموز، أن سوريا لم تنتج سوى مليون و700 ألف طن، أي أقل من نصف حاجة البلاد، ما ينذر بكارثة تهدد بانهيار الأمن الغذائي.

وبحسب قطنا فقد كان المخطط هذا العام أن يكون إنتاج سوريا كوحدة إنتاجية كاملة 3.2 مليون طن، لكنه بلغ كوحدة إنتاجية متكاملة بما فيها شمال الفرات والمناطق الأخرى مليونا و700 ألف طن.

واعتبر أن البلاد تحتاج إلى الرقم الذي كان من المقرر إنتاجه، غير أن “الظروف المناخية الاستثنائية أدت إلى ضياع الجهود وتضرر محصول القمح”.

كما برر قطنا بأن هذا التراجع سببه، التغيرات المناخية التي أدت إلى الكارثة، والتي تشمل “انخفاض الهطولات المطرية أو شدتها التي تؤدي إلى انجرافات وأضرار وعدم التوزع الصحيح لكميات الأمطار والجفاف لفترات طويلة، والتي ينتج عنها موت النبات وانخفاض الكميات المخزنة في السدود وخسارة المساحات القابلة للزراعة في موسم الصيف”.

زر الذهاب إلى الأعلى