هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي يحـ.ـذّر من خطـ.ـر كـ.ـبير يتـ.ـربّـ.ـص بالمنطقة

وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي يحـ.ـذّر من خطـ.ـر كـ.ـبير يتـ.ـربّـ.ـص بالمنطقة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعـ.ـا وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التـ.ـركي، خلـ.ـوصـ.ـي آكـ.ـار، إلى تجـ.ـنّب إشعـ.ـال حـ.ـرب جـ.ـديـ.ـدة في المنطقة التـ.ـي أكـ.ـد أنها تمـ.ـرّ بمـ.ـرحلة حـ.ـسـ.ـاسة للغـ.ـاية، مـ.ـشـ.ـيرا إلى الصـ.ـراع مع أرمـ.ـينيـ.ـا في أذربـ.ـيجـ.ـان.

وقال آكـ.ـار في كلـ.ـمة ألقـ.ـاها خـ.ـلال متـ.ـابعـ.ـته منـ.ـاورات “تـ.ـوراز شـ.ـاهـ.ـين 2021” الجـ.ـارية بين سـ.ـلاح الجـ.ـو التـ.ـركي والأذربيـ.ـجـ.ـاني، في ولاية قـ.ـونية وسـ.ـط تـ.ـركيا برفـ.ـقة نظيـ.ـره الأذربـ.ـيجـ.ـاني “ذاكـ.ـر حـ.ـسـ.ـنوف” إن أي تهـ.ـديـ.ـد لأذربـ.ـيجـ.ـان هو بمـ.ـثـ.ـابة تهـ.ـديـ.ـد مبـ.ـاشر لتـ.ـركيا.

وأضـ.ـاف أنّ “تـ.ـركيا تحتـ.ـرم سيـ.ـادة ووحـ.ـدة أراضي جمـ.ـيع دول الجـ.ـوار، ولا تطـ.ـمع في أراضي أي دولة أو انـ.ـتهـ.ـاك حـ.ـدود البـ.ـلدان المجـ.ـاورة، وبنـ.ـفـ.ـس الوقـ.ـت لا تسـ.ـمح لأحـ.ـد بانتـ.ـهـ.ـاك الحـ.ـدود البـ.ـرية والبحـ.ـرية والجـ.ـوية لتـ.ـركيا والدول الصـ.ـديـ.ـقة والشـ.ـقيـ.ـقة لها، وبقيـ.ـادة الرئيـ.ـس رجـ.ـب طيب أردوغـ.ـان أصبـ.ـح لها ثقـ.ـل على المـ.ـسـ.ـتوى العـ.ـالمـ.ـي وتـ.ـوسـ.ـع نطـ.ـاق تأثيـ.ـرها”.

وأكّـ.ـد أكـ.ـار أنّ قـ.ـوات بـ.ـلاده “تواصـ.ـل مـ.ـسـ.ـاعدة أذربـ.ـيجـ.ـان في نـ.ـزع الألغـ.ـام بالمـ.ـنـ.ـاطق المـ.ـحـ.ـررة من السيـ.ـطرة الأرمـ.ـينية في إقلـ.ـيم قـ.ـره بـ.ـاغ” داعـ.ـيا أرمـ.ـينـ.ـيا إلى أن “تسـ.ـتجيـ.ـب لنـ.ـداءات إحـ.ـلال السـ.ـلام في المنـ.ـطقة”.

وكـ.ـشـ.ـف أن الرئـ.ـيس أردوغـ.ـان ونظـ.ـيره الأذربـ.ـيجـ.ـاني إلهـ.ـام علـ.ـييف، وجـ.ـهَا دعـ.ـوة لأرمـ.ـينـ.ـيا في هذا الشـ.ـأن، “لكـ.ـن للأسـ.ـف لم يصـ.ـدر أي رد من يريـ.ـفـ.ـان في هـ.ـذا الخـ.ـصـ.ـوص حتـ.ـى الآن”.

وكـ.ـانت تـ.ـركيا قد تـ.ـدخـ.ـلت بقـ.ـوة إلى جـ.ـانب أذربيـ.ـجـ.ـان العـ.ـام المـ.ـاضي ودعـ.ـمتـ.ـها في استـ.ـعـ.ـادة إقـ.ـليم قـ.ـرة بـ.ـاغ بعـ.ـد عقـ.ـود من احـ.ـتـ.ـلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى