هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وصول 6 سفن حـ.ـربية روسية إلى ميناء طرطوس.. وهذا هدفها

وصول 6 سفن حـ.ـربية روسية إلى ميناء طرطوس.. وهذا هدفها

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن 6 سفن إنزال كبيرة من أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق الروسيين وصلت إلى المركز اللوجستي للبحرية الروسية في طرطوس بسوريا.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع في بيان، إن مجموعة الإنزال تضم 6 سفن كبيرة، وهي “بيوتر مورغونوف” و”غيورغي بوبيدونوسيتس” و”أولينيغورسكي غورنياك” و”كوروليف” و “مينسك” و “كالينينغراد”.

وأضاف أن السفن وصلت عبر أوروبا إلى الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط كجزء من مناورات تجريها البحرية الروسية، تحت إشراف القائد العام للقوات البحرية، الأميرال نيكولاي إيفمينوف.

وقطعت السفن أكثر من أكثر 6000 ميل بحري. وترسو السفن حاليا في ميناء طرطوس بسواحل سوريا، حيث تقوم بالتزود بالوقود ومياه الشرب والمواد الغذائية.
وتتمركز القوى الجوية الروسية في قاعدة حميميم العسكرية في مدينة جبلة في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا منذ عدة سنوات.
وتتخذ روسيا القاعدة لتنفيذ هجمات عبر سلاحها الجوي الذي شارك في قصف واسع طال معظم الأراضي السورية منذ بدء التدخل الروسي في أيلول 2015 في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى