جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

وكالة ثقة

عثرت دولة عربية صدفة خلال عمل فريق من المستكشفين على كنز من الذهب ذو قيمة عالية جداً، في الوقت الذي أكد فيه العديد من الخبراء على وجود الذهب وعدة معادن ثمينة بكميات كبيرة في الكثير من الدول العربية.

وأعلنت وزارة البترول المصرية عن البدء بالإنتاج التجريبي من كشف “إيقات” للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة، بإجمالي استثمارات مليار دولار.

وقُدر احتياطي الذهب في كشف إيقات بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار، فيما يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 جرام في الطن.

وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، قال: إن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول والغاز شجع الشركات العالمية على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات جديدة خاصة في ظل التعافي العالمي من جائحة كورونا.

وأضاف الملا في بيان صادر عن الوزارة أنه جاري تكثيف عمليات البحث عن الذهب والاستعداد لبدء الإنتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أشارت مصادر مصرية إلى أن اكتشاف المنطقة التي يوجد فيها جبل من الذهب وفق وصفهم، جاء عن طريق الصدفة، حيث لم يكن أحد من الخبراء الذين يقومون بعمليات التنقيب يتوقع أن يوجد الذهب بهذه الكميات في الصحراء جنوب مصر.

وقدرت المصادر قيمة الكميات المكتشفة من الذهب بمليارات الدولارات، مشيرة أن البدء بالإنتاج التجربي سيبدأ خلال الفترة القريبة القادمة، وأوضحت أن احتياطي الذهب الذي من الممكن الحصول عليه من وراء هذا الاكتشاف يقدر بنحو مليون أوقية من الذهب بالحدود الدنيا.

وتوقع خبراء وجود كميات كبيرة جداً من المعدن الأصفر الثمين في المنطقة بعد هذا الاكتشاف في المنطقة الجنوبية من مصر، مؤكدين أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشافاً واعداً يمهد الطريق أمام إمكانية التوصل إلى كميات كبيرة من المعادن النفيسة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى