أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

14 قتيلا تحت التعذيب بسجون الأسد في أيار

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 14 شخصا -منهم ناشط إعلامي وطالبان جامعيان- قتلوا تحت التعذيب في مايو/أيار الماضي على يد قوات النظام السوري.

ووثقت الشبكة في تقرير نشرته اليوم الجمعة مقتل شخصين في سجون الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي كما وثقت مقتل اثنين أخرين على يد جهات أخرى.

وقالت أن أغلبهم من حلب وريف دمشق، وأن من بين القتلى ناشط إعلامي مستقل من من حمص وطالبين جامعيين ورجل كبير بالسن 80 عام.

ولفت التقرير إلى أن أركان النظام على علم تام بهذه الجرائم التي تمارس على نطاق واسع وتشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن نكي هيلي ذكرت تفاصيل عمليات التعذيب التي ينفذها نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعتقلين بسجونه.

وأوضحت السفيرة الأميركية في خطاب قبل جلسة مغلقة لمجلس الأمن الثلاثاء الماضي أن النظام السوري يواصل اعتقال عشرات الآلاف، ويعرضهم للمعاملة القاسية العنيفة ولظروف غير إنسانية بما فيها عمليات التعذيب والاعتداءات الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى