أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

16 مهنة ستنقرض بحلول العام 2030 .. تعرف عليها!

16 مهنة ستنقرض بحلول العام 2030 .. تعرف عليها!

وكالة ثقة

أضحت العديد من الوظائف اليوم تقوم بشكل مؤتمتة أو تُستبدل بالأفضل والأسهل لأنه عفا عليها الزمن نتيجة سرعة التطور التكنلوجي.

ومن الملاحظ أنه وبوجود وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها الفيسبوك، أصبح من السهل معرفة أي خبر أو مشاهدة أي مسلسل أو فيلم أو غيره، بدون الانتظار أمام شاشة التلفاز، ربما لم يعد أحد يجلس أمام التلفاز، والبعض لم يعد يفكر في اقتنائه أصلًا.

وبالمثل، مع التقدم التكنولوجي بوتيرة متسارعة جدًا، أضحت العديد من الوظائف اليوم إما مؤتمتة أو تُستبدل بالأفضل والأسهل لأنه عفا عليها الزمن، لذا نرى أنه من الأفضل أن تعرف ما هو مستقبل المادة التي تتعلمها أو الوظيفة التي تتدرب لتصبح خبيرًا فيها، فإذا أصبحت مؤتمتة مستقبلًا، تضيع سنوات التدرّب سدىً وتتجمّد مهاراتك قبل الاستفادة منها. لنرى ما هي الوظائف التي ستختفي بحلول العام 2030.

ومن المهن التي ستختفي بحسب المقالة هي “وكيل السفريات وأمين الصندوق (الكاشير) وأمين المكتبة وطهاة الوجبات السريعة وساعي البريد وأمين الصندوق البنكي وعمال صناعة النسيج ومشاغل الصحف المطبوعة والحكم الرياضي
وصائغ المجوهرات.

كما ذكر المقال أن مهنة المرسل وعامل الاتصالات الذي يتلقى المعلومات من المواطنين وينسّق طلباتهم ومهنة الحطّاب والتسويق عبر الهواتف وصيد السمك والسكرتير القانوني “مساعِد المحامي” ستنتهي في وقت قريب.

زر الذهاب إلى الأعلى