وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

الحكم بالسجن على نيكولا ساركوزي في فرنسا

الحكـ.ـم بالسـ.ـجن على نيكولا ساركوزي في فرنسا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصدرت محـ ـكمة فرنسية قرارا بسـ ـجن الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي، بتهـ ـمة اﻹنفاق المفرط على حملته الانتخابية، في قـ ـضية عرفت باسم “بيجماليون”، على خلفية تلقيه أموالا من معمّر القذافي، الرئيس الليبي المخلوع.

وأدانت المحكمة ساركوزي بتلقي تمـ ـويل غير قانوني لحـ ـملته من القذافي، وقد خلص الاستـ ـجواب والتحـ ـقيق الذي فتح عام 2012 إلى وجود “سبب محرج” مقابل تمـ ـويل الحملة، مرتبط برئيس الاستخـ ـبارات الليبية في النظـ ـام السابق، عبد الله السنوسي، المدان في قضـ ـية تفجـ ـير الطـ ـائرة الفرنسية فوق النيجر.

وقد حكـ ـمت المحكمة على الرئيس الفرنسي السابق بالسجن لعام في منزله تحت المراقبة الإلكترونية، وهو ثاني حـ ـكم إدانـ ـة هذا العام بحق ساركوزي حيث حكـ ـم عليه في مارس الماضي، بالسـ ـجن لمدة ثلاث سنوات، منها سنة واحدة نافذة، بتهـ ـمة الفـ ـساد واستـ ـغلال النـ ـفوذ.

وأكد الادعاء أن المحاسبين المسؤولين عن حملة ساركوزي حذّروه في حينها من أنه سيتجاوز سقف الإنفاق الرسمي على حملته الانتخابية، البالغ 22.5 مليون يورو (27 مليون دولار) لكنه أصر على عقد المزيد من الفعاليات ورغم ذلك فاز منافسه بالانتخابات، فرانسوا هولاند.

يذكر أن ساركوزي الذي ترأس فرنسا من 2007 إلى 2012، نفى ارتكـ ـاب أي مخـ ـالفات، وقال إنه لم يشارك في الخدمات اللوجستية للحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى