”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

النظام يستعد لطرح ورقة نقدية من فئة 10000 ليرة (صورة)

النظـ.ـام يستعد لطرح ورقة نقدية من فئة 10000 ليرة (صورة)

سـ.ـرّبت مصادر موالية للنظـ.ـام، أنباء عن نيته طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ليرة سورية، في ظـ.ـل التدهـ.ـور الكبير لسعر الصـ.ـرف أمام العملات اﻷجنبية.

ومن المقـ.ـرر طرح الورقة للتداول في مـ.ـطلع اعام 2022 القادم ، حيث اعتبـ.ـرت المصادر الموالية أن الحاجة لهذه الورقة “بـ.ـاتت مُلـ.ـحة للمعاملات اليومية في الأسواق”.

ومن المتوقع قيام النظـ.ـام السوري بطبـ.ـاعة المزيد من أوراق العملة لتغـ.ـطية العجـ.ـز في المـ.ـوازنة، والمقـ.ـدر بأكثر من 4 ترليون ليرة سورية، بالتزامن مع انخفـ.ـاض قيمة إيرادات الخزينة.

ونقل موقع “المدن” عن تلك المصادر أن النظـ.ـام بحاجة إلة زيادة في المـ.ـوازنة، بسبب “زيادة النفقـ.ـات الحكـ.ـومية” نتيـ.ـجة “زيادة الرواتب” الأخيرة التي أقرها بشار الأسد، في تموز/يوليو 2021.

وكان النظـ.ـام قد أعلن منذ أيام، وصول نسبة التمـ.ـويل بالعجـ.ـز إلى ما يزيد عن الـ 30%، وتجـ.ـاوز الاعتمـ.ـادات الأولية للموازنة العامة للدولة للعام القادم حاجز الـ 13 تريليون ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى