حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

أحد ملاعب مونديال قطر 2022 يحقق رقماً قياسياً في تاريخ كأس العالم

وكالة ثقة

سجلت مباراة منتخب الأرجنتين التي فاز بها بثنائية نظيفة على نظيره منتخب المكسيك، رقماً قياسياً جديداً في الحضور الجماهيري خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث بلغ عدد المتفرجين 88966، غصت بهم مدرجات استاد لوسيل.

وكان استاد لوسيل نفسه يحمل الرقم القياسي السابق في الحضور الجماهيري خلال مونديال قطر منذ انطلاقه الأحد الماضي، والذي تم تسجيله في مواجهة المنتخب البرازيلي ونظيره منتخب صربيا، الخميس الماضي، حيث بلغ عدد الحضور 88,103.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على حسابه على تويتر أن الحضور الجماهيري في ملعب لوسيل خلال المباراة بين الأرجنتين والمكسيك، السبت، هو الأعلى في تاريخ كأس العالم “فيفا” منذ نهائي سنة 1994، ووفق بيانات “الفيفا” حضر المباراة في استاد لوسيل 88 ألفاً و966 شخصاً.

نهائي كأس العالم لعام 1994، والتي ذكرته “الفيفا” على أنه شهد أكبر عدد مشجعين في الملعب، كان في ملعب روز بول في باسادينا، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأميركية، في 17 تموز 1994، وكانت المباراة بين البرازيل وإيطاليا، وبلغ عدد المشجعين حينها 94 ألفاً و194 شخصاً.

ويشير هذا الحضور لمباراة الأرجنتين والمكسيك، أن مدرجات استاد لوسيل امتلأت، فطاقة الاستاد الاستيعابية الحقيقية هي 88966 متفرجاً، وهو ما يعني أن الحضور الجماهيري لهذه المباراة مقارنة بالتذاكر التي بيعت بلغ نسبة 100%.

يذكر أن استاد لوسيل هو من تم اختياره من البداية لاحتضان مواجهة نهائي كأس العالم 2022، يوم 18 كانون الأول المقبل، والذي يتزامن مع العيد الوطني لدولة قطر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ذكر في تقرير له أنه يتطلب أن تكون الملاعب التي تستضيف المباراة النهائية والمباراة الافتتاحية ومباريات نصف النهائي قادرة على استيعاب ما لا يقل عن 80,000 و60,000 متفرج على التوالي، ويمكن أن يستوعب ملعب لوسيل 88,966 متفرجاً، بينما يمكن لاستاد البيت أن يستوعب ما يصل إلى 68,895 مشجعاً.

وفي تفاصيل المباراة، أحرز ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز هدفين لتفوز الأرجنتين 2-صفر على المكسيك بأجواء صاخبة في استاد لوسيل، السبت، وتحقق انتصارها الأول في كأس العالم لكرة القدم.

وصعدت الأرجنتين إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل المكسيك الترتيب بنقطة يتيمة.

ويتصدر منتخب بولندا هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه بهدفين نظيفين على السعودية، الذي تراجع إلى المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وتقام مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة لهذه المجموعة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 تشرين الثاني 2022، حيث يواجه منتخب الأرجنتين نظيره البولندي على ملعب 974، بينما يستقبل ملعب لوسيل مباراة السعودية والمكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى