”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

الكشف عن عصابة تمتهن الاحتيال على ذوي المعتقلين في سجون الأسد

وكالة ثقة

كشف قال الرئيس الشريك المؤسس في رابطة “معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا”، دياب سرية، أمس السبت 7 يناير/كانون الثاني، في منشور لها على حسابها في “فيسبوك”، عن عصابة تنشط في دمشق واللاذقية، يدّعي أعضائها مساعدة أهالي المعتقلين في سجون النظام السوري.

وقال “سرية” إن عصابة جديدة تتعاون مع أجهزة أمنية تنشط بين الأهالي في الفترة الأخيرة يدّعي أعضاؤها أنهم محامون ومحاميات موجودون في دمشق واللاذقية وغيرها من المحافظات، تتواصل مع الأهالي تزودهم بمعلومات عن أبنائهم المعتقلين أو المختفين قسراً ويعرضون المساعدة في إخلاء سبيلهم.

وأوضح أنه وبعد المضي بإجراءات الوكالة تقوم العصابة بتزويد العائلة بمستندات رسمية صحيحة من حيث الشكل (الأختام، الطوابع، الترويسة، الأرقام .. الخ) لكنها مزوّرة في المضمون.

وحذر الرئيس المشترك عائلات المعتقلين والمغيبين من عمليات النصب ودعاهم إلى التروّي والتشكيك في صحة أي معلومة أو مستند يردُ لهم بشكل مفاجئ من أشخاص يعرضون المساعدة والانتباه إلى أن هذه المستندات والاتصالات قد تكون بداية لعملية احتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى