مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

كازاخستان: تأجيل محادثات “أستانة 5” إلى أجل غير مسمى

قالت وزارة الخارجية في كازاخستان صباح اليوم الخميس، إن “روسيا وتركيا وإيران” أرجأت جولة مقررة من المحادثات حول سوريا في أستانا، والتي كانت موسكو اقترحت أن تعقد في يومي 12 و 13 حزيران الجاري.

وذكر متحدث باسم الوزارة أنه لم يتضح بعد متى ستعقد الجولة المقبلة من المحادثات التي يشارك فيها وفد من نظام الأسد، وبعض فصائل المعارضة السورية.

ويشار إلى أن دول تركيا وروسيا وإيران، اتفقت خلال اجتماعات “أستانا 4″، في 4 أيار الماضي، على إقامة “مناطق تخفيف التوتر”، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا.

الجدير في الذكر أن سريان هذا الاتفاق قد بدأ في منتصف ليل 6 أيار، ويشمل 4 مناطق في: محافظات إدلب، وحلب، وحماة، وأجزاء من اللاذقية، فيما يتعرض الاتفاق لاختراقات من قبل روسيا ونظام الأسد من اليوم الأول لبدء تطبيقه، وواصل الجانبان مع الميليشيات الإيرانية قصفهم للمناطق المشمولة في “تخفيف التصعيد” بالإضافة إلى استمرار العمليات العسكرية عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى