خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

أردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

وكالة ثقة

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران، بهدف الوصول إلى الاستقرار في شمالي سوريا.

وقال “أردوغان” خلال لقاء صحفي، ، اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير، إن علاقة أنقرة قائمة مع موسكو الاحترام المتبادل، وعلاقته مع نظيره فلاديمير بوتين مبنية على الصدق.

وتابع قائلاً: “رغم أننا لم نتمكن من الحصول في الوقت الراهن على النتيجة التي نرغب بها مع الجانب الروسي فيما يخص التطورات شمالي سوريا إلا أننا ندعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا وسوريا”.

وأضاف: “لتجتمع تركيا وروسيا وسوريا، ويمكن أن تنضم إيران أيضا، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل وسنحصل على نتائج في هذا الصدد”.

وكانت أعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في 16 يناير الجاري، ناقشا فيها التطبيع التركي مع النظام السوري ومسار مباحثات أستانا والوضع في شمال سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى