انتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

أردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوبات

أردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوبات

وكالة ثقة

رفض الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الجمعة 13 مايو/أيار، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إعفاء مناطق سيطرة تنظيم الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا من العقوبات.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية أدلى بها عقب إداءه صلاة الجمعة، إن “تنظيم “ي ب ك” إرهابي تماما مثل “بي كا كا”، ولا يمكن أن نقبل قرار واشنطن الخاطئ بشأن إعفاء مناطق سيطرة التنظيم من العقوبات على سوريا”.

وذكر أردوغان أنه تم تحييد 82 إرهابياً في إطار عملية المخلب – القفل الجارية ضد تنظيم “بي كا كا” في شمال العراق.

وكانت أعلنت الخزانة الأميركية، أمس الخميس، عن إصدار ترخيص عام يمنح المناطق شمالي سوريا غير الخاضعة لسيطرة النظام استثناءات من عقوبات قيصر في مجموعة من القطاعات ما عدا إدلب وعفرين.

ووفقاً لبيان الخزانة الأميركية فإن الاستثناء يغطي مناطق شمال شرق وشمال غرب سوريا باستثناء عفرين وإدلب.

ويشمل الترخيص قطاعات الزراعة والاتصالات والبنية التحتية للكهرباء والتمويل والطاقة النظيفة والنقل والتخزين وإدارة المياه والنفايات والخدمات الصحية والتعليم والتصنيع والتجارة، ويستثني القرار التعاملات المتعلقة بالنفط.

وصرّح مصدر أميركي رفيع المستوى، الخميس، بأن واشنطن تعتقد بوجود مجموعة من الشركات الراغبة في الاستثمار في مناطق خارجة عن سيطرة الأسد بما في ذلك شركات تابعة لدول جارة لسوريا.

وأضاف المسؤول: “لن يحصل نظام الأسد على استثناء من العقوبات حتى يسمح بشكل نشط للعملية السياسية بالمضي قدماً”.

زر الذهاب إلى الأعلى