أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أردوغان يرفع دعوى شخصية ضد صحفية تركية ويطالبها بمبلغ مالي كبير

أردوغان يرفع دعوى شخصية ضد صحفية تركية ويطالبها بمبلغ مالي كبير

تقدّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدعوى قضائية لدى محكمة تركية، ضد صحفية أطلقت تصريحات ساخرة منه في وقت سابق.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت الصحفية الشهيرة صدف كاباش، قبل أسابيع بتهمة “إهانة الرئيس”.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن الالتماس المقدم إلى محكمة إسطنبول المدنية الابتدائية، من قبل محامي الرئيس يتضمن أن المدعى عليها صدف كاباش، “أهانت كرامة الرئيس أردوغان وشرفه، بقصد الاعتداء على حقوقه الشخصية” على خلفية عبارات قالتها في برنامجها التلفزيوني.

وأضاف الالتماس أن “إهانة كاباش الجسيمة للرئيس، تسببت في أحداث من شأنها زعزعة السلم العام ودفع المجتمع إلى الحقد والكراهية” وفقا لما نقله موقع “ستيب نيوز” عن وسائل إعلام تركية.

وقال أحمد أوزيل محامي أردوغان: “ليس من الممكن قانونياً قبول والتسامح مع اتهامات كاباش التي لا أساس لها من الصحة بالتشهير بأردوغان بتعبيرات مذلة ومهينة وغير واقعية تتجاوز حدود حقه وواجبه في الانتقاد”.

كما استهدفت الدعوى القضائية، رئيس مجلس إدارة قناة tele1 فرات صفر، التي يتم عرض البرنامج فيها.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن عريضة الدعوى “طلبت تعويضاً معنوياً قدره 250 ألف ليرة (نحو 18,435.63 دولاراً أمريكياً) من كاباش وصقر”.

من جانبه قال محامي الصحفية التركية أنه وبينما كانت موكلته تنتظر لائحة الاتهام في السجن، رفع الرئيس التركي ضدها دعوى قضائية بتعويض قدره 250 ألف ليرة.

وكانت كاباش قد قالت خلال برنامجها: “هناك مثل شهير جداً يقول إن الرأس المتوج يصبح أكثر حكمة. لكننا نرى أن ذلك ليس صحيحاً. الثور لا يصبح ملكاً بدخول القصر، بل إن القصر يصبح حظيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى