بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

أردوغان يرفع دعوى شخصية ضد صحفية تركية ويطالبها بمبلغ مالي كبير

أردوغان يرفع دعوى شخصية ضد صحفية تركية ويطالبها بمبلغ مالي كبير

تقدّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدعوى قضائية لدى محكمة تركية، ضد صحفية أطلقت تصريحات ساخرة منه في وقت سابق.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت الصحفية الشهيرة صدف كاباش، قبل أسابيع بتهمة “إهانة الرئيس”.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن الالتماس المقدم إلى محكمة إسطنبول المدنية الابتدائية، من قبل محامي الرئيس يتضمن أن المدعى عليها صدف كاباش، “أهانت كرامة الرئيس أردوغان وشرفه، بقصد الاعتداء على حقوقه الشخصية” على خلفية عبارات قالتها في برنامجها التلفزيوني.

وأضاف الالتماس أن “إهانة كاباش الجسيمة للرئيس، تسببت في أحداث من شأنها زعزعة السلم العام ودفع المجتمع إلى الحقد والكراهية” وفقا لما نقله موقع “ستيب نيوز” عن وسائل إعلام تركية.

وقال أحمد أوزيل محامي أردوغان: “ليس من الممكن قانونياً قبول والتسامح مع اتهامات كاباش التي لا أساس لها من الصحة بالتشهير بأردوغان بتعبيرات مذلة ومهينة وغير واقعية تتجاوز حدود حقه وواجبه في الانتقاد”.

كما استهدفت الدعوى القضائية، رئيس مجلس إدارة قناة tele1 فرات صفر، التي يتم عرض البرنامج فيها.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن عريضة الدعوى “طلبت تعويضاً معنوياً قدره 250 ألف ليرة (نحو 18,435.63 دولاراً أمريكياً) من كاباش وصقر”.

من جانبه قال محامي الصحفية التركية أنه وبينما كانت موكلته تنتظر لائحة الاتهام في السجن، رفع الرئيس التركي ضدها دعوى قضائية بتعويض قدره 250 ألف ليرة.

وكانت كاباش قد قالت خلال برنامجها: “هناك مثل شهير جداً يقول إن الرأس المتوج يصبح أكثر حكمة. لكننا نرى أن ذلك ليس صحيحاً. الثور لا يصبح ملكاً بدخول القصر، بل إن القصر يصبح حظيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى