أغلى “نقوط” عرس في تركيا

أغلى “نقوط” عرس في تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تقدّم أقرباء شاب تركي بهدية كبيرة في يوم عرسه، ضممن عادة شعبية متوارثة، شملت كمية كبيرة من الذهب وملاييين الليرات.

والعريس هو ابن إحدى العشائر في مدينة “فان” التركية، وقد تقدّم أبناء عمومته إليه بمبلغ 3.4 مليون ليرة تركية، أي مايفوق 400 ألف دولار أمريكي.

كما حصلت العروس خلال الزفاف على كيلو غرام كامل من الذهب، وهو ما يفوق المبلغ الذي حصل عليه العريس بقليل.

وتعتبر عادة “النقوط” مشتركة بين العرب واﻷتراك، وهي تعبر عن دعم المجتمع واﻷقرباء للشبان المقبلين على الزواج.

يوفنتـ.ـوس​ يبـ.ـيع ​كريسـ.ـتيانو رونالدو​ ل​مانـ.ـشستر يونـ.ـايتد​

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت مـ.ـصادر مطـ.ـلعة انتقـ.ـال كريستيـ.ـانو رونـ.ـالدو إلى نـ.ـادي مانشـ.ـستر يونـ.ـايتد​، في صفـ.ـقة تصل قيمـ.ـتها إلى 15 مليـ.ـون يورو (17.74 مليـ.ـون دولار) إضافة إلى 8 ملايين يورو في صورة حـ.ـوافـ.ـز متعـ.ـلقة بالأداء، على مـ.ـدى خمس سنوات، فيما أثـ.ـنى اﻷخـ.ـير على نـ.ـاديه السـ.ـابق يوفنتـ.ـوس.

ونشـ.ـر رياضـ.ـيون كبار في ​الدوري الإيطالي​ بيـ.ـانًا حول رحيـ.ـل اللاعب البـ.ـالغ من العـ.ـمر 36 عامًا، جاء فيه: “في 10 تموز 2018، اجتمع اثنان من رموز الكرة الأوروبية وعالم كرة القدم معًا – أصبح كريستـ.ـيانو رونـ.ـالدو لاعـ.ـبًا في يوفنتـ.ـوس؛ اليوم، بعد ثلاث سنوات معًا و 133 مباراة، وتسجيل 101 هـ.ـدف والفـ.ـوز بخـ.ـمسة ألقـ.ـاب، جاء هذا الفـ.ـصل الى نهـ.ـايتـ.ـه… ذهـ.ـب كريستيانو رونالدو ويوفنـ.ـتوس كل منهما في طريقه المنـ.ـفصل”.

وأضـ.ـاف البـ.ـيان: “كان أول لاعب في تاريخ يوفنتـ.ـوس يسجل 100 هـ.ـدف على الأقل في جميع المسـ.ـابقات في مواسـ.ـمه الثلاثة الأولى مع يوفنـ.ـتوس، ومنذ وصـ.ـوله إلى الدوري الإيطـ.ـالي، سـ.ـجل أهـ.ـدافًا أكثر من أي لاعب آخر: 81 هـ.ـدفا، على الأقـ.ـل أكثر بـ10 أهـ.ـداف من أي لاعب آخر”.

وخـ.ـتم البيـ.ـان بالقول: “اليوم، تم حل هذا العـ.ـقد الذي ولد في 10 تموز، قبل ثلاث سنوات، لكن ما كتب سيبقى إلى الأبد، لقد كانت رحلة لا تصـ.ـدق”.

ومن المتوقع أن يخـ.ـوض رونالدو مباراته الأولى مع يونـ.ـايتد في 11 سبتمبر أيلول المقـ.ـبل أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي المـ.ـمتاز، بعد فترة التوقف الدو.لية.

زر الذهاب إلى الأعلى