تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

خاص لوكالة ثقة الإعلامية

نشرت قوات ميليشيا قسد حواجز طيارة، ودوريات تضم فتيات وشبان قاصرين لاتتجاوز أعمارهم 18 عاما، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بهدف القبض على مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وشملت الحواجز والدوريات طريق الرقة – الحسكة وطريق دير الزور – الرقة وجرى اعتقال 30 شابا خلال 24 ساعة، من قبل تلك الحواجز والدوريات لعدم حملهم بطاقات شخصية، إضافة لمصادرة 7 دراجات نارية.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإخبارية أن جميع المعتقلين جرى توقيفهم بشكل تعسفي وهم من أبناء القرى والبلدات شرق الفرات ولا يحملون بطاقات شخصية نتيجة اعتقالهم لحظة توجههم من قرية إلى أخرى نحو ذويهم أو نحو أراضيهم الزراعية عبر الدراجات النارية.

وتحدث المصدر عن تسليم المعتقلين من قبل قوات قسد لصالح جهاز الأمن العام التابع لها ونقلهم بشكل جماعي نحو سجن عايد غرب الرقة الذي يديره جهاز الأمن العام التابع للميليشيا.

وأضاف المصدر أن بعض الأهالي وصلوا لمراكز قسد في بلدة الكرامة شرق الرقة وطالبوا بابنائهم وجرى إخبارهم بأنه سيتم إطلاق سراحهم بعد التحقيق معهم بتهمة الانتماء ومساعدة خلايا تنظيم داعش.

وتزامنت الحملة مع إطلاق الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد حملة اعتقالات في ريف الرقة الخاضع لسيطرتها بهدف اعتقال الشبان وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

زر الذهاب إلى الأعلى