بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

خاص لوكالة ثقة الإعلامية

نشرت قوات ميليشيا قسد حواجز طيارة، ودوريات تضم فتيات وشبان قاصرين لاتتجاوز أعمارهم 18 عاما، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بهدف القبض على مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وشملت الحواجز والدوريات طريق الرقة – الحسكة وطريق دير الزور – الرقة وجرى اعتقال 30 شابا خلال 24 ساعة، من قبل تلك الحواجز والدوريات لعدم حملهم بطاقات شخصية، إضافة لمصادرة 7 دراجات نارية.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإخبارية أن جميع المعتقلين جرى توقيفهم بشكل تعسفي وهم من أبناء القرى والبلدات شرق الفرات ولا يحملون بطاقات شخصية نتيجة اعتقالهم لحظة توجههم من قرية إلى أخرى نحو ذويهم أو نحو أراضيهم الزراعية عبر الدراجات النارية.

وتحدث المصدر عن تسليم المعتقلين من قبل قوات قسد لصالح جهاز الأمن العام التابع لها ونقلهم بشكل جماعي نحو سجن عايد غرب الرقة الذي يديره جهاز الأمن العام التابع للميليشيا.

وأضاف المصدر أن بعض الأهالي وصلوا لمراكز قسد في بلدة الكرامة شرق الرقة وطالبوا بابنائهم وجرى إخبارهم بأنه سيتم إطلاق سراحهم بعد التحقيق معهم بتهمة الانتماء ومساعدة خلايا تنظيم داعش.

وتزامنت الحملة مع إطلاق الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد حملة اعتقالات في ريف الرقة الخاضع لسيطرتها بهدف اعتقال الشبان وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

زر الذهاب إلى الأعلى