خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

يُعقد مساء اليوم الخميس مؤتمر صحفي، من المنتظر أن يكشف خلاله العلماء، عن تقديراتهم وحساباتهم النظرية لموعد “نهاية العالم” بناء على القوانين الفيزيائية.

وتستضيف Bulletin of the Atomic Scientists المؤتمر الصحفي الافتراضي في الساعة 15 بتوقيت غرينتش يوم للإعلان عن توقيت “ساعة يوم القيامة” في الذكرى 75 من إنطلاق العمل بهذه الساعة الأيقونية.

وتعرف “ساعة يوم القيامة” بأنها مراجعة سنوية تكشف بالضبط مدى “اقتراب النوع البشري من الانقراض” حيث كان الكيميائي النووي الأمريكي، هاريسون براون، قد بدأ في 24 أكتوبر عام 1962، في كتابة افتتاحية في النشرية العلمية Bulletin of the Atomic Scientists، عندما وصلت أزمة الصواريخ الكوبية إلى ذروتها.

وقال براون: “إنني أكتب على متن طائرة في طريقها من لوس أنجلوس إلى واشنطن، وعلى الرغم من أنني أعرف أن هذه الافتتاحية … قد لا تُنشر أبدا، لم يسبق في التاريخ أن اقترب الناس والأمم من الموت والدمار على هذا النطاق الواسع”.

ومع هذا التحذير كان يشير إلى “ساعة يوم القيامة”، والتي كانت الفكرة الرائدة للنشرة منذ أن تأسست قبل 75 عاما من قبل ألبرت أينشتاين وبعض علماء جامعة شيكاغو من مشروع مانهاتن.

وساهم عمل هؤلاء في صنع القنبلة الذرية، لكن الكثير منهم شعروا بالغضب عندما استخدمتها الولايات المتحدة ضد المدن اليابانية.

وكان الهدف من صورة دقات الساعة حتى منتصف الليل نقل الشعور بالخطر الملح الذي شعر به براون بشدة في تلك الرحلة إلى واشنطن عام 1962.

وقالت راشيل برونسون، الرئيسة الحالية للنشرة: “كان يعتقد أن العالم يمكن أن ينتهي بينما كان على متن تلك الرحلة”.

وسيتم اليوم الكشف عن “ساعة يوم القيامة” للمرة الخامسة والسبعين، حيث ستحدد الطريقة التي ستحرك بها لجنة Bulletin من العلماء والخبراء عقارب الدقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى