هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

استنفار ميليشيا قسد شرق الفرات.. وإجراءات تعسفية تطال عشرات الشبان

خاص لوكالة ثقة الإعلامية

نشرت قوات ميليشيا قسد حواجز طيارة، ودوريات تضم فتيات وشبان قاصرين لاتتجاوز أعمارهم 18 عاما، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بهدف القبض على مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وشملت الحواجز والدوريات طريق الرقة – الحسكة وطريق دير الزور – الرقة وجرى اعتقال 30 شابا خلال 24 ساعة، من قبل تلك الحواجز والدوريات لعدم حملهم بطاقات شخصية، إضافة لمصادرة 7 دراجات نارية.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإخبارية أن جميع المعتقلين جرى توقيفهم بشكل تعسفي وهم من أبناء القرى والبلدات شرق الفرات ولا يحملون بطاقات شخصية نتيجة اعتقالهم لحظة توجههم من قرية إلى أخرى نحو ذويهم أو نحو أراضيهم الزراعية عبر الدراجات النارية.

وتحدث المصدر عن تسليم المعتقلين من قبل قوات قسد لصالح جهاز الأمن العام التابع لها ونقلهم بشكل جماعي نحو سجن عايد غرب الرقة الذي يديره جهاز الأمن العام التابع للميليشيا.

وأضاف المصدر أن بعض الأهالي وصلوا لمراكز قسد في بلدة الكرامة شرق الرقة وطالبوا بابنائهم وجرى إخبارهم بأنه سيتم إطلاق سراحهم بعد التحقيق معهم بتهمة الانتماء ومساعدة خلايا تنظيم داعش.

وتزامنت الحملة مع إطلاق الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد حملة اعتقالات في ريف الرقة الخاضع لسيطرتها بهدف اعتقال الشبان وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

زر الذهاب إلى الأعلى