“الائتلاف” ينفي ما نسبه إليه موقع “المونيتور” اﻷمريكي

“الائتلاف” ينفـ.ـي ما نسبه إليه موقع “المـ.ـونيـ.ـتور” اﻷمريكي

نفـ.ـى الائتـ ـلاف الوطني لقـ ـوى الثـ ـورة والمعـ ـارضة السورية، ما نسبه تقرير لموقع “المـ.ـونيتـ.ـور”، إلى رئيس الائتـ ـلاف سالم المسلط، حول العقـ ـوبات اﻷمريكية على أحد فصـ ـائل الجيـ ـش الوطـ ـني السوري.

وذكر التقرير أن المسلط تحدّث عن مـ.ـساهمة العقـ ـوبات الأمريكية في كبـ.ـح انتـ ـهـ.ـاكات فصـ ـيل “أحرار الشرقية” التابع للجـ ـيش الوطـ ـني” .

وقال الائتـ ـلاف، في بيان إن بعض النقاط الواردة في تقرير موقع “المـ.ـونيتـ.ـور” تضمنت تصريحات للمسلط، “جاءت بعيدة عن سياقاتها وعن محاور اللقاء، وتم تحريرها وتوظيفها بطريقة غير دقيقة”.

وأضاف البيان أن “مكونات المعـ ـارضة المتمثلة في الائتـ ـلاف والحكـ.ـومة المؤقتة والجـ ـيش الوطـ ـني، تتابع التقارير الرسمية وغير الرسمية المتعلقة بأي تجـ.ـاوزات على الأرض، وفقاً للظـ.ـروف والمناطق التي يمكن الوصول إليها، ويتم التعامل مع الحالات عبر القضـ ـاء والشـ ـرطة العسـ ـكرية والأجـ ـهزة التنفيذية التابعة للحكـ.ـومة المؤقتة”.

وأشار بيان الائتلاف إلى “مواصلة الجهـ.ـود لتبـ.ـرئة من يتم اتهـ ـامه كـ ـذباً وز.وراً، ومعـ ـاقبة من يثبت تـ ـورطه، من خلال إضافة إنشاء لجان لمتابعة هذه الملفات من قبل الائتلاف والحكـ.ـومة المؤقتة والقضـ ـاء وأجهزة إنفـ.ـاذ القانـ.ـون” على حدّ وصفه.

وتتعـ.ـرّض فصـ ـائل من الجـ ـيش الوطـ ـني بريف حلب إلى انتقـ.ـادات كبيرة، واتهـ ـامـ.ـات بارتـ ـكاب تجاوزات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى