أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

الاتحاد الأوربي يقدم مساعدات جديدة للسوريين في تركيا

الاتحاد الأوربي يقدم مساعدات جديدة للسوريين في تركيا

وكالة ثقة

وافق البرلمان الأوروبي على تخصيص حوالي 150 مليون يورو من ميزانية الاتحاد لبرنامج غوث اللاجئين السوريين في تركيا.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن “أعضاء البرلمان وافقوا على حزمة الدعم بأغلبية الأصوات”.

وأوضحت أن “588 عضوا صوتوا لصالح الحزمة مقابل 87 عضوا رفضوا تمريرها، فيما امتنع 14 عضوا عن التصويت”.

وأضافت بناء على ذلك، سيتم توفير حوالي 150 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وسيتم تمويل “بطاقات الهلال الأحمر” الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار “برنامج الانسجام الاجتماعي”، حيث يقيم في تركيا حاليا حوالي 3.6 مليون لاجئ سوري.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا 3.6 مليون، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يعيش معظمهم في إسطنبول ومدن جنوب البلاد غازي عينتاب وأضنة وهاتاي وأورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى