أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، مقطع فيديو على قناته الخاصة في تليغرام، وجه فيه رسالة إلى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعاه فيها إلى الاستسلام واللجوء إلى روسيا.

وتضمّن الفيديو استعراضاً لأقوى كتيبة في القوات الشيشانية واسمها “أخمات” وهي تتجهز لدخول أوكرانيا، حيث ستشارك في الحرب إلى جانب الروس.

وقال قديروف مخاطباً الرئيس الأوكراني: “زيلينسكي، من الأفضل لك أن تهرب إلى روسيا وليس إلى بريطانيا، وإلا ستعاني من مصير رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي”.

وأضاف: “إن خلاصك وخلاص الشعب الأوكراني لن يأتي إلا بلقائك واتفاقك مع، فلاديمير بوتين، وللقيام بذلك، تحتاج إلى التعاون مع الجيش الروسي”.

ومضى قديروف بالقول: “لقد خدعت شعبك وقدته إلى حالة حرب، لم يفت الأوان لتصحيح الأخطاء، ولا ينبغي أن يتم ذلك بمساعدة بريطانيا أو أصدقاء غربيين آخرين، لقد رأيت بأم عينيك كيف يساعدك الأجانب، لا يقدمون لك شيء”.

ورآى قديروف أن الرئيس الروسي “بعيد النظر وحكيم” مخاطبا زيلينسكي بالقول: “سوف يفهمك بالتأكيد ويتخذ القرار الذي يناسب الشعب الأوكراني”.

ويستعد المقاتلون الشيشان في غروزني، للذهاب إلى أوكرانيا حيث قال قديروف: “تم تكثيف العمليات الخاصة وينتظر مقاتلو جماعة “أخمات” SOBR في الأجنحة، إنهم حرفيًا حريصون على مساعدة سكان دونباس”.

وأضاف: “الآن يريدون المشاركة في هذه القضية الطيبة والمساهمة في تحرير أوكرانيا، الجميع يأمل بصدق ألا يطول الانتظار”.

زر الذهاب إلى الأعلى