مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

الحرب تتوسّع.. قديروف يتوعّد زيلينسكي بزحف الآلاف من المقاتلين الشيشان

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، مقطع فيديو على قناته الخاصة في تليغرام، وجه فيه رسالة إلى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعاه فيها إلى الاستسلام واللجوء إلى روسيا.

وتضمّن الفيديو استعراضاً لأقوى كتيبة في القوات الشيشانية واسمها “أخمات” وهي تتجهز لدخول أوكرانيا، حيث ستشارك في الحرب إلى جانب الروس.

وقال قديروف مخاطباً الرئيس الأوكراني: “زيلينسكي، من الأفضل لك أن تهرب إلى روسيا وليس إلى بريطانيا، وإلا ستعاني من مصير رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي”.

وأضاف: “إن خلاصك وخلاص الشعب الأوكراني لن يأتي إلا بلقائك واتفاقك مع، فلاديمير بوتين، وللقيام بذلك، تحتاج إلى التعاون مع الجيش الروسي”.

ومضى قديروف بالقول: “لقد خدعت شعبك وقدته إلى حالة حرب، لم يفت الأوان لتصحيح الأخطاء، ولا ينبغي أن يتم ذلك بمساعدة بريطانيا أو أصدقاء غربيين آخرين، لقد رأيت بأم عينيك كيف يساعدك الأجانب، لا يقدمون لك شيء”.

ورآى قديروف أن الرئيس الروسي “بعيد النظر وحكيم” مخاطبا زيلينسكي بالقول: “سوف يفهمك بالتأكيد ويتخذ القرار الذي يناسب الشعب الأوكراني”.

ويستعد المقاتلون الشيشان في غروزني، للذهاب إلى أوكرانيا حيث قال قديروف: “تم تكثيف العمليات الخاصة وينتظر مقاتلو جماعة “أخمات” SOBR في الأجنحة، إنهم حرفيًا حريصون على مساعدة سكان دونباس”.

وأضاف: “الآن يريدون المشاركة في هذه القضية الطيبة والمساهمة في تحرير أوكرانيا، الجميع يأمل بصدق ألا يطول الانتظار”.

زر الذهاب إلى الأعلى