مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الحكم بالسجن لمن يتداول العملة النقدية الجديدة بريف حلب

أصدر المجلس المحلي في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي، يوم أمس الثلاثاء، قراراً يمنع التعامل بالعملة الورقية من فئة 2000 ليرة سورية ويعتبرها بحكم العملة المزورة.

وفي التفاصيل، أصدر المجلس المحلي في مدينة أخترين بياناً، يوم أمس الثلاثاء، حذّر فيه سكان المدينة من تداول العملة الورقية الجديدة، واعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن لكل من يتداولها.

وأكّد المجلس في بيانه انه سوف يقوم بمصادرة الفئة الورقية الجديدة التي أصدرها نظام الأسد في حال التعامل بها في المناطق المحررة سوف يعتبرها عملة مزورة.

وفي ذات الصدد، شهدت الليرة السورية انخفاضا في اليومين الماضين بالتزامن مع طرق العملة الورقية الجديدة إذ بلغ متوسط الصرف مقابل الدولار 550 ليرة، في حين بلغت 615 ليرة مقابل اليورو.

وتعادل ورقة النقد الجديدة نحو أربعة دولارات بأسعار الصرف الدولية وهبطت قيمة العملة السورية منذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011 من47 ليرة مقابل الدولار في 2010 إلى نحو 535 ليرة للدولار حالياً.

الجدير ذكره أن هذه العملة الورقية الجديدة الورقة قد تم تداولها في مناطق سيطرة النظام بعد ان طرحها في الأسواق الرئيسية في دمشق والساحل السوري في اليومين الماضيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى