تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

الحكم بالسجن لمن يتداول العملة النقدية الجديدة بريف حلب

أصدر المجلس المحلي في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي، يوم أمس الثلاثاء، قراراً يمنع التعامل بالعملة الورقية من فئة 2000 ليرة سورية ويعتبرها بحكم العملة المزورة.

وفي التفاصيل، أصدر المجلس المحلي في مدينة أخترين بياناً، يوم أمس الثلاثاء، حذّر فيه سكان المدينة من تداول العملة الورقية الجديدة، واعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن لكل من يتداولها.

وأكّد المجلس في بيانه انه سوف يقوم بمصادرة الفئة الورقية الجديدة التي أصدرها نظام الأسد في حال التعامل بها في المناطق المحررة سوف يعتبرها عملة مزورة.

وفي ذات الصدد، شهدت الليرة السورية انخفاضا في اليومين الماضين بالتزامن مع طرق العملة الورقية الجديدة إذ بلغ متوسط الصرف مقابل الدولار 550 ليرة، في حين بلغت 615 ليرة مقابل اليورو.

وتعادل ورقة النقد الجديدة نحو أربعة دولارات بأسعار الصرف الدولية وهبطت قيمة العملة السورية منذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011 من47 ليرة مقابل الدولار في 2010 إلى نحو 535 ليرة للدولار حالياً.

الجدير ذكره أن هذه العملة الورقية الجديدة الورقة قد تم تداولها في مناطق سيطرة النظام بعد ان طرحها في الأسواق الرئيسية في دمشق والساحل السوري في اليومين الماضيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى