آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

الدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، عن تفاصيل الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق نظام الأسد، وفقاً لبيان نشرته الوزارة ونقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

ووفقاً للوزارة فإن مقاتلات “إف-16” الإسرائيلية أطلقت 22 صاروخا على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس يوم الجمعة، وتم التصدي وتدمير 16 صاروخا، وفق قولها.

ونقلت الوزارة عن مسؤول في حميميم قوله: “لقد هاجمت 6 مقاتلات من طراز “إف-16″ تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في 13 مايو الساعة من 20:25 إلى 20:32، مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس دون دخول الأجواء السورية”.

وأوضحت الوزارة أن قوات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد أسقطا 16 صاروخا وطائرة بدون طيار”، بحسب قولها.

وأشارت إلى أنه نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، قُتل ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، وأصيب جنديان سوريان، كما تضررت مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية السوري.

وفي 13 مايو الجاري، قالت وسائل إعلامية موالية، إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة “مصياف” غربي حماة، مما أدى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين.

وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق “البيرة ووادي العيون”، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية.

وتنشط المعسكرات الإيرانية والمدارس الدينية الممولة من طهران في منطقة مصياف التي تتعرض بشكل مستمر لقصف إسرائيلي كبدها خسائر كبيرة وخاصة في مركز الأبحاث العسكرية الذي يشرف عليه خبراء من طهران.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام، وإيران و”حزب الله” اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى