“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

الرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسد

الرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسد

وكالة ثقة

أكّدت الرئاسة التركية، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران، إلى وجود اتصالات دورية بين أجهزة الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية بشكل دوري.
جاء ذلك على لسان “إبراهيم قالن” وهو المتحدث باسم الرئاسة التركية، في تصريح لقناة “هابرتورك” التركية، قوله: “إن هناك اتصالات بين أجهزة الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية بشكل دوري “من أجل المصلحة الوطنية”.
وأضاف قالن: “حاليا لا يوجد اتصال على المستوى السياسي مع سوريا، ولكن كما ذكر رئيسنا، فإن الوحدات الاستخبارية التركية لديها اتصالات دورية مع نظيرتها السورية”.
وأضاف أن “وحدات استخباراتنا تتفاوض مع الجانب السوري انطلاقا من مصالحنا الوطنية”.
وكان وزير الخارجية التابعة للنظام، فيصل المقداد، أبدى استعداداً لتطبيع العلاقات مع الحكومة التركية لكن وفق شروط.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في فعاليات منتدى “فالداي” بموسكو، في 22 شباط/فبراير الفائت، شارك فيه المقداد، وقال، “سوريا وتركيا جيران، ويربطنا تاريخ طويل و500 سنة احتلال، تكفي حتى نفهم بعضنا”.
وأضاف أن هنالك عدة أشياء يجب أن تتحقق لتعود العلاقات السورية- التركية، وهي سحب تركيا قواتها من الأراضي السورية، والكفّ عن دعم ماوصفهم “الإرهابيين” وحرمان السكان السوريين من الموارد المائية، وبناء علاقات مع سوريا على أساس الاحترام المتبادل، وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى