إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مقتل سوري بحادثة طعن في ألمانيا

مقتل سوري بحادثة طعن في ألمانيا

وكالة ثقة

لقى عدد من طالبي اللجوء منهم سوريين في ألمانيا مصرعهم جرّاء حادثة طعن في مركز لطالبي اللجوء بولاية “بادن فورتمبيرغ” الألمانية، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران.

وقالت قناة “إيه بي سي” الأمريكية، إن شخص يبلغ من العمر (31 عاما) من أصول أفريقية أقدم على طعن عدة أشخاص في مركز “بادن فورتمبيرغ” لطالبي اللجوء، ما أسفر عن مقتل إثنين أحدهما شاب سوري، يدعى “إبراهيم ذيب الحسين”، وآخر من الجنسية الفلسطينية، وإصابة ثمانية آخرين بينهم سيدتان، إحداهما سورية والأخرى فلسطينية.

وبحسب القناة الأمريكية، فإن فرق الشرطة والإسعاف سارعت إلى مكان الحادثة، ونقلت المصابين والقتيلين إلى مستشفيات محلية وأخرى بسويسرا.

وأكّدت على أن السلطات الألمانية فتحت ويشكل فورب تحقيقاً لكشف الملابسات.

ومؤخراً، لقي الشاب السوري سلطان جبنة (21 سنة) حتفه، خلال شجار بين مجموعتين من الأتراك في منطقة “تعليم خانة” القريبة من ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول، بعد أقل من شهر على مقتل الشاب السوري شريف الأحمد في منطقة باغجولار بإسطنبول.

وكانت كشفت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، أن أعداد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية زاد ثلاثة أمثال في عام 2021 مقارنة مع 2020، بعد أن استوفى كثيرون ممن فروا بين 2014 و2016 المعايير المطلوبة.

وقال المكتب إن العدد الإجمالي للأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية قفز بمعدل 20 بالمئة في 2021، ووصل إلى 131 ألف و595، من بينهم 19100 سوري.

وأعلن المكتب حصول 19 ألف و95 سورياً على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى بعدد التجنيس، تلاهم الأتراك بـ12 ألف و245، والرومان ثالثا بـ6 آلاف و920.

زر الذهاب إلى الأعلى