جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسد

الرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسد

وكالة ثقة

أكّدت الرئاسة التركية، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران، إلى وجود اتصالات دورية بين أجهزة الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية بشكل دوري.
جاء ذلك على لسان “إبراهيم قالن” وهو المتحدث باسم الرئاسة التركية، في تصريح لقناة “هابرتورك” التركية، قوله: “إن هناك اتصالات بين أجهزة الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية بشكل دوري “من أجل المصلحة الوطنية”.
وأضاف قالن: “حاليا لا يوجد اتصال على المستوى السياسي مع سوريا، ولكن كما ذكر رئيسنا، فإن الوحدات الاستخبارية التركية لديها اتصالات دورية مع نظيرتها السورية”.
وأضاف أن “وحدات استخباراتنا تتفاوض مع الجانب السوري انطلاقا من مصالحنا الوطنية”.
وكان وزير الخارجية التابعة للنظام، فيصل المقداد، أبدى استعداداً لتطبيع العلاقات مع الحكومة التركية لكن وفق شروط.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في فعاليات منتدى “فالداي” بموسكو، في 22 شباط/فبراير الفائت، شارك فيه المقداد، وقال، “سوريا وتركيا جيران، ويربطنا تاريخ طويل و500 سنة احتلال، تكفي حتى نفهم بعضنا”.
وأضاف أن هنالك عدة أشياء يجب أن تتحقق لتعود العلاقات السورية- التركية، وهي سحب تركيا قواتها من الأراضي السورية، والكفّ عن دعم ماوصفهم “الإرهابيين” وحرمان السكان السوريين من الموارد المائية، وبناء علاقات مع سوريا على أساس الاحترام المتبادل، وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى