مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق رجل سوري .. بماذا اتهمته المملكة؟

وكالة ثقة

نفذت السلطات السعودية المختصة، حكم الإعدام بحق رجل سوري عقب إدانته بتهريب الأمفيتامينات المحظورة في منطقة الجوف، شمالي المملكة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “واس”، أمس الاثنين

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية “تم القبض على مهند سمير علي حسين – سوري الجنسية – عند قيامه بتهريب أقراص الأمفيتامين المحظورة”.

وأضاف البيان، “أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وعند إحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر”.

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات قد أعلنت في وقت سابق على مقيمين من الجنسية الباكستانية ومواطن بمحافظة جدة، بحوزتهم (3.7) كيلو غراماً من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

تجدر الإشارة إلى أن السعودية كانت قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن إحباط عمليات تهريب كميات كبيرة جداً من حبوب الكبتاغون المخدرة، وكان بعضها قادماً عبر البر من لبنان، مخبأ داخل ثمار الفواكه، في حين جرى مصادرة كميات أخرى كانت معدة لدخول البلاد عبر ميناء جدة على البحر الأحمر.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في آب الماضي أنها ضبطت 46 مليون حبة أمفيتامين هُرّبت إلى البلاد في شحنة من الدقيق، وهو رقم قياسي بالنسبة للمملكة.

وقد تعقبت قوات الأمن الشحنة عند وصولها إلى ميناء الرياض البري للحاويات وخلال نقلها إلى مستودع للتخزين، وألقت القبض على ثمانية أشخاص يحملون جنسيات عربية وآسيوية، في مداهمة للمستودع، بحسب المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى