النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

السلطات التركية تدرس إغلاق معبر الحمران مع مناطق قسد واستبداله بمعبر جديد

السلطات التركية تدرس إغلاق معبر الحمران مع مناطق قسد واستبداله بمعبر جديد

وكالة ثقة -خاص

تداولت مصادر إعلامية، أن السلطات التركية تدرس اغلاق معبر الحمران التجاري الواصل بين المناطق المحررة ومناطق قوات “قسد” وفتح معبر بديل عنه يشمل دخول وخروج المدنيين والمركبات التجارية.

وبالسياق نفسه قالت المصادر، إن السلطات التركية وافقت على فتح معبر جديد بمنطقة الغندورة يسمح بدخول وخروج المدنيين بشكل نظامي من مناطق “قسد” وإلى المناطق المحررة في الشمال السوري
وأضافت المصادر، أن المعبر الجديد المزمع فتحه بمنطقة الغندورة سيكون تحت إدارة واشراف فرقة المعتصم هيئة ثائرون للتحرير.

وذكرت أن فتح معبر جديد يشمل حركة الدخول والخروج للمدنيين أمر مهم يقضي على مافيات التهريب في المحرر.

وختمت المصادر، إن المعبر الجديد المزمع فتحه في منطقة الغندورة يصل المنطقة المحررة مع مناطق قسد ويشمل الحركتين المدنية والتجارية.

يذكر أن الغندورة هي بلدة وناحية تابعة لمنطقة جرابلس في تقع شمال شرق مدينة حلب قرب الحدود التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى