مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

الشيوخ الأمريكي يدرس عقوبات جديدة على إيران وروسيا

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي وبأغلبية ساحقة على تقديم مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران بينما يعتزم نواب تضمين مجموعة من العقوبات ضد روسيا بنفس المشروع.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس قد وافقت في 25 مايو/أيار الماضى، على مشروع القانون الذي يفرض عقوبات جديدة على إيران لقيامها بتطوير صواريخ باليستية ودعم جماعات إرهابية ونقل أسلحة، فضلاً عن انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ إن معظم أعضاء الحزب أيدوا مشروع القانون لكنه أوضح أنهم لم يسمحوا بمضيه قدما إلا لأنهم يتوقعون أن يعدل ليشمل “مجموعة قوية” من العقوبات الجديدة ضد روسيا.

وجاء التصويت بموافقة 92 ورفض سبعة أعضاء لينهي النقاش بشأن مشروع قانون عقوبات إيران، ما يمهد الطريق لتصويت لاحق على إقرار التشريع، وأقرت اللجنة مشروع القانون بموافقة 18 عضواً ومعارضة 3 فقط، مما مهد الطريق أمام طرحه على المجلس.

وقال المشرعون الذين أيدوا المشروع، إنهم لا يعتقدون أن إقراره سيمثل انتهاكاً لبنود الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية.

ويحتاج المشروع لموافقة مجلس النواب وتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى يصبح قانوناً.

وكان الجمهوريون والديمقراطيون قد طالبوا بالرد على أنشطة إيران لتطوير صواريخ باليستية وغيرها من الممارسات.

لكن لجنة العلاقات الخارجية أرجأت النظر في مشروع القانون إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وأعيد فيها انتخاب الرئيس حسن روحاني لفترة ثانية بنسبة 57% من الأصوات.

وانتقد ترامب الاتفاق النووي الذي عارضه كل الجمهوريين بالكونجرس وبعض الديمقراطيين، لكنه لم يتخذ حتى الآن أي إجراء للانسحاب منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى