تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

الشيوخ الأمريكي يدرس عقوبات جديدة على إيران وروسيا

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي وبأغلبية ساحقة على تقديم مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران بينما يعتزم نواب تضمين مجموعة من العقوبات ضد روسيا بنفس المشروع.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس قد وافقت في 25 مايو/أيار الماضى، على مشروع القانون الذي يفرض عقوبات جديدة على إيران لقيامها بتطوير صواريخ باليستية ودعم جماعات إرهابية ونقل أسلحة، فضلاً عن انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ إن معظم أعضاء الحزب أيدوا مشروع القانون لكنه أوضح أنهم لم يسمحوا بمضيه قدما إلا لأنهم يتوقعون أن يعدل ليشمل “مجموعة قوية” من العقوبات الجديدة ضد روسيا.

وجاء التصويت بموافقة 92 ورفض سبعة أعضاء لينهي النقاش بشأن مشروع قانون عقوبات إيران، ما يمهد الطريق لتصويت لاحق على إقرار التشريع، وأقرت اللجنة مشروع القانون بموافقة 18 عضواً ومعارضة 3 فقط، مما مهد الطريق أمام طرحه على المجلس.

وقال المشرعون الذين أيدوا المشروع، إنهم لا يعتقدون أن إقراره سيمثل انتهاكاً لبنود الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية.

ويحتاج المشروع لموافقة مجلس النواب وتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى يصبح قانوناً.

وكان الجمهوريون والديمقراطيون قد طالبوا بالرد على أنشطة إيران لتطوير صواريخ باليستية وغيرها من الممارسات.

لكن لجنة العلاقات الخارجية أرجأت النظر في مشروع القانون إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وأعيد فيها انتخاب الرئيس حسن روحاني لفترة ثانية بنسبة 57% من الأصوات.

وانتقد ترامب الاتفاق النووي الذي عارضه كل الجمهوريين بالكونجرس وبعض الديمقراطيين، لكنه لم يتخذ حتى الآن أي إجراء للانسحاب منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى