قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

يُعقد مساء اليوم الخميس مؤتمر صحفي، من المنتظر أن يكشف خلاله العلماء، عن تقديراتهم وحساباتهم النظرية لموعد “نهاية العالم” بناء على القوانين الفيزيائية.

وتستضيف Bulletin of the Atomic Scientists المؤتمر الصحفي الافتراضي في الساعة 15 بتوقيت غرينتش يوم للإعلان عن توقيت “ساعة يوم القيامة” في الذكرى 75 من إنطلاق العمل بهذه الساعة الأيقونية.

وتعرف “ساعة يوم القيامة” بأنها مراجعة سنوية تكشف بالضبط مدى “اقتراب النوع البشري من الانقراض” حيث كان الكيميائي النووي الأمريكي، هاريسون براون، قد بدأ في 24 أكتوبر عام 1962، في كتابة افتتاحية في النشرية العلمية Bulletin of the Atomic Scientists، عندما وصلت أزمة الصواريخ الكوبية إلى ذروتها.

وقال براون: “إنني أكتب على متن طائرة في طريقها من لوس أنجلوس إلى واشنطن، وعلى الرغم من أنني أعرف أن هذه الافتتاحية … قد لا تُنشر أبدا، لم يسبق في التاريخ أن اقترب الناس والأمم من الموت والدمار على هذا النطاق الواسع”.

ومع هذا التحذير كان يشير إلى “ساعة يوم القيامة”، والتي كانت الفكرة الرائدة للنشرة منذ أن تأسست قبل 75 عاما من قبل ألبرت أينشتاين وبعض علماء جامعة شيكاغو من مشروع مانهاتن.

وساهم عمل هؤلاء في صنع القنبلة الذرية، لكن الكثير منهم شعروا بالغضب عندما استخدمتها الولايات المتحدة ضد المدن اليابانية.

وكان الهدف من صورة دقات الساعة حتى منتصف الليل نقل الشعور بالخطر الملح الذي شعر به براون بشدة في تلك الرحلة إلى واشنطن عام 1962.

وقالت راشيل برونسون، الرئيسة الحالية للنشرة: “كان يعتقد أن العالم يمكن أن ينتهي بينما كان على متن تلك الرحلة”.

وسيتم اليوم الكشف عن “ساعة يوم القيامة” للمرة الخامسة والسبعين، حيث ستحدد الطريقة التي ستحرك بها لجنة Bulletin من العلماء والخبراء عقارب الدقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى