لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

العلماء يعلنون اليوم في مؤتمر صحفي موعد “يوم القيامة” الفيزيائي

يُعقد مساء اليوم الخميس مؤتمر صحفي، من المنتظر أن يكشف خلاله العلماء، عن تقديراتهم وحساباتهم النظرية لموعد “نهاية العالم” بناء على القوانين الفيزيائية.

وتستضيف Bulletin of the Atomic Scientists المؤتمر الصحفي الافتراضي في الساعة 15 بتوقيت غرينتش يوم للإعلان عن توقيت “ساعة يوم القيامة” في الذكرى 75 من إنطلاق العمل بهذه الساعة الأيقونية.

وتعرف “ساعة يوم القيامة” بأنها مراجعة سنوية تكشف بالضبط مدى “اقتراب النوع البشري من الانقراض” حيث كان الكيميائي النووي الأمريكي، هاريسون براون، قد بدأ في 24 أكتوبر عام 1962، في كتابة افتتاحية في النشرية العلمية Bulletin of the Atomic Scientists، عندما وصلت أزمة الصواريخ الكوبية إلى ذروتها.

وقال براون: “إنني أكتب على متن طائرة في طريقها من لوس أنجلوس إلى واشنطن، وعلى الرغم من أنني أعرف أن هذه الافتتاحية … قد لا تُنشر أبدا، لم يسبق في التاريخ أن اقترب الناس والأمم من الموت والدمار على هذا النطاق الواسع”.

ومع هذا التحذير كان يشير إلى “ساعة يوم القيامة”، والتي كانت الفكرة الرائدة للنشرة منذ أن تأسست قبل 75 عاما من قبل ألبرت أينشتاين وبعض علماء جامعة شيكاغو من مشروع مانهاتن.

وساهم عمل هؤلاء في صنع القنبلة الذرية، لكن الكثير منهم شعروا بالغضب عندما استخدمتها الولايات المتحدة ضد المدن اليابانية.

وكان الهدف من صورة دقات الساعة حتى منتصف الليل نقل الشعور بالخطر الملح الذي شعر به براون بشدة في تلك الرحلة إلى واشنطن عام 1962.

وقالت راشيل برونسون، الرئيسة الحالية للنشرة: “كان يعتقد أن العالم يمكن أن ينتهي بينما كان على متن تلك الرحلة”.

وسيتم اليوم الكشف عن “ساعة يوم القيامة” للمرة الخامسة والسبعين، حيث ستحدد الطريقة التي ستحرك بها لجنة Bulletin من العلماء والخبراء عقارب الدقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى