المـ.ـبعـ.ـوث اﻷممي يلتـ.ـقي مسـ.ـؤولي نظـ.ـام اﻷسـ.ـد مجـ.ـددا.. ما الغـ.ـاية من الاجتـ.ـماع؟

المـ.ـبعـ.ـوث اﻷممي يلتـ.ـقي مسـ.ـؤولي نظـ.ـام اﻷسـ.ـد مجـ.ـددا.. ما الغـ.ـاية من الاجتـ.ـماع؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت وسـ.ـائل إعـ.ـلام النظـ.ـام أن مبـ.ـعـ.ـوث الأمـ.ـين العـ.ـام للأمـ.ـم المتـ.ـحدة غـ.ـير بيـ.ـدرسـ.ـون سيلـ.ـتقـ.ـي وزير الخـ.ـارجـ.ـية والمغـ.ـتربـ.ـين في حكـ.ـومة اﻷسـ.ـد؛ فيـ.ـصـ.ـل مقـ.ـداد، في العـ.ـاصمة السـ.ـورية دمـ.ـشق، يوم السـ.ـبت القـ.ـادم.

وبحـ.ـسـ.ـب مـ.ـصـ.ـادر النـ.ـظام فـ.ـإن الزيـ.ـارة تهـ.ـدف إلى البـ.ـحث في ترتـ.ـيبـ.ـات وتفـ.ـاصيل عقـ.ـد الجـ.ـولة السـ.ـادسة من مبـ.ـاحـ.ـثـ.ـات اللجـ.ـنة الدسـ.ـتـ.ـورية في جـ.ـنيـ.ـف.

ويأتـ.ـي ذلك بعد أسـ.ـابيـ.ـع قلـ.ـيلة من جـ.ـولة قـ.ـام بـ.ـها بيـ.ـدرسـ.ـون شمـ.ـلت روسـ.ـيا وتركـ.ـيا، ودول الجـ.ـوار السـ.ـوري؛ لبنـ.ـان واﻷردن.

وكـ.ـانت آخر زيـ.ـارة للمبـ.ـعوث الأممـ.ـي إلى دمشق قـ.ـد جـ.ـرت في الثـ.ـاني والعـ.ـشـ.ـرين من شبـ.ـاط الفـ.ـائت، حيـ.ـث التـ.ـقـ.ـى بالمـ.ـقـ.ـداد، دون إحـ.ـراز أي نتـ.ـائج ملـ.ـمـ.ـوسة.

يشـ.ـار إلى أن النظـ.ـام متـ.ـمـ.ـسـ.ـك بـ.ـروايـ.ـته حـ.ـول “مكـ.ـافـ.ـحة اﻹرهـ.ـاب” و”السـ.ـيادة الوطـ.ـنية” ورفـ.ـض “اﻹمـ.ـلاءات الخـ.ـارجية” في تعـ.ـديـ.ـل الدسـ.ـتور، وقـ.ـد أعلنـ.ـت المعـ.ـارضة في نهـ.ـاية الجـ.ـولة الخـ.ـامـ.ـسة عـ.ـدم وجـ.ـود جـ.ـدوى من المحـ.ـادثـ.ـات ما لم يتـ.ـم الضـ.ـغـ.ـط على النـ.ـظام.

زر الذهاب إلى الأعلى