أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

المطران السوري المتهم باختلاس المليارات يصل إلى دمشق

المطران السوري المتهم باختلاس المليارات يصل إلى دمشق

وصل الأسقف إيليا طعمة، مطران أبرشية وادي النصارى في ريف حمص الغربي، إلى دمشق عائدا من اليونان، بعد توجيه عدة اتهامات له منها اختلاس أموال، حيث جاءت عودته استجابة لطلب البطريرك، يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

ودعا يوحنا العاشر إلى عودة طعمة “لأنّ بقاءه في الخارج لا يفيد، ويعيق إدارة ملف التحقيقات” حيث ستُستكمل الإجراءات الكنسية الواجبة وسيتم اتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة إلى حين انتهاء التحقيق.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للإعلام، سيُتخذ القرار الملائم، بعد التحقيق مع طعمة.

وكان يوحنا قد تولّى مهمّة التحقيق في الاتهامات الموجهة إلى المطعمة حيث شكّل لجنة مجمعية، للتحقق مما ذكر من اتهامات، حيث يقتضي النظام الداخلي للكنيسة الأنطاكية، بأنه “عندما تطال اتهامات خدمة أسقف على وجهٍ تهتزّ معه سلامة الرعية، فإن البطريرك هو مرجع الأساقفة (المطران)” وفقا لموقع “عنب بلدي”.

وكان المطران إيليا طعمة، قد اتهم باختلاس وسرقة أموال مطرانية وادي النصارى، وأموال مساعدات خارجية، تُقدر بمليارات الليرات السورية، إضافة لاتهامات أخرى ظهرت على خلفية نشوب خلاف شخصي بينه وبين راهبة تطورت إلى اتهامات أخلاقية وأخرى متعلقة بالنزاهة.

زر الذهاب إلى الأعلى