بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

المطران السوري المتهم باختلاس المليارات يصل إلى دمشق

المطران السوري المتهم باختلاس المليارات يصل إلى دمشق

وصل الأسقف إيليا طعمة، مطران أبرشية وادي النصارى في ريف حمص الغربي، إلى دمشق عائدا من اليونان، بعد توجيه عدة اتهامات له منها اختلاس أموال، حيث جاءت عودته استجابة لطلب البطريرك، يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

ودعا يوحنا العاشر إلى عودة طعمة “لأنّ بقاءه في الخارج لا يفيد، ويعيق إدارة ملف التحقيقات” حيث ستُستكمل الإجراءات الكنسية الواجبة وسيتم اتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة إلى حين انتهاء التحقيق.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للإعلام، سيُتخذ القرار الملائم، بعد التحقيق مع طعمة.

وكان يوحنا قد تولّى مهمّة التحقيق في الاتهامات الموجهة إلى المطعمة حيث شكّل لجنة مجمعية، للتحقق مما ذكر من اتهامات، حيث يقتضي النظام الداخلي للكنيسة الأنطاكية، بأنه “عندما تطال اتهامات خدمة أسقف على وجهٍ تهتزّ معه سلامة الرعية، فإن البطريرك هو مرجع الأساقفة (المطران)” وفقا لموقع “عنب بلدي”.

وكان المطران إيليا طعمة، قد اتهم باختلاس وسرقة أموال مطرانية وادي النصارى، وأموال مساعدات خارجية، تُقدر بمليارات الليرات السورية، إضافة لاتهامات أخرى ظهرت على خلفية نشوب خلاف شخصي بينه وبين راهبة تطورت إلى اتهامات أخلاقية وأخرى متعلقة بالنزاهة.

زر الذهاب إلى الأعلى