المـ.ـروحية غصت بالأموال.. هذا آخر ما أخذه معه الرئيس اﻷفغاني قبل فـ.ـراره من البلاد

المـ.ـروحية غصت بالأموال.. هذا آخر ما أخذه معه الرئيس اﻷفغاني قبل فـ.ـراره من البلاد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكدت تقارير إعلامية روسية اصطحاب الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني، كميات كبيرة من اﻷموال معه، لدى هـ.ـروبه من العاصمة كابول أمام تقدم حـ.ـركة طالبان.

ولايزال مكان وجود غني مجهولا حتى اليوم، حيث ظهر منذ أيام في آخر مقطع مصوّر له وهو يصعد على متن طـ.ـائرة مدنية، ويغادر إلى وجهة غير معلومة؛ وقالت تقارير غير مؤكدة أنه توجّه إلى طاجكستان.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر دبلوماسي أن أن الرئيس الفار هـ.ـرب مع 4سيارات وطـ.ـائرة مروحـ.ـية كلها محمّلة بالأموال، فيما بقيت أموال أخرى في المطار لعدم تمكنه من نقلها كلها، وسط تسارع التقدم العسـ.ـكري لطـ.ـالبان وانهـ.ـيار الجـ.ـيش.

وقال السكرتير الصحفي للبعثة الدبلوماسية الروسية بأفغانستان، نيكيتا إيشينكو: “أما بالنسبة لسقـ.ـوط النظـ.ـام، فتميز بطريقة هـ.ـروب غني من أفغانستان: أربع سيارات كانت مليئة بالمال، وجزء آخر من الأموال حاولوا وضعه في مروحـ.ـية، لكنها لم تستوعبها، فبقي جزء من الأموال ملقى على أرض مدرج الإقلاع”.

وأدى الانسحاب الأمريكي “المفاجئ” والسريع إلى تهاوي حكومة غني وجـ.ـيشه بشكل كبير، وفرار جماعي لعمـ.ـلاء واشنطن، فيما أعلنت طالـ.ـبان عن إجراءات تطمينية لحقن الدمـ.ـاء، وتهدئة مخـ.ـاوف المجتمع الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى