انخفاض سعر الذهـ.ـب في سوريا.. وهذه أسعار التصريف اليوم

انخفاض سعر الذهـ.ـب في سوريا.. وهذه أسعار التصريف اليوم

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الأحد.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3240 ليرة سورية، وفي حلب 3230 ل.س، وفي إدلب أيضاً 3200 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 365 ل.س شراء، 376 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.525 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بـ.ـلغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عـ.ـيار (18) في سوريا 139.700 ليرة سورية، وعـ.ـيار (21)، 162.900 ليرة سورية، و(24) 186.100 ليرة سورية.

حسن عبد العظيم…خطاب الأسد لولايته الجديدة لم يأت بجديد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توقع المحامي “حسن عبد العظيم” المنسق العام لـ “هيـ.ـئة التنسيق الوطنية” أنّ خطاب رأس النظام المرتقب بعد أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة مدتها سبع سنوات، ” لا يحمل جديداً وسيبقى وعوداً غير قابلة للتنفيذ”.

وبيّن “عبد العظيم” في تصريحات نقلتها عنه وكالات روسية، إنّ “الخطاب المرتقب للأسد، اليوم السبت 17 تموز/ يوليو، لن يحتوي على أي جديد “سوى وعودٍ غير قابلة للتنـ.ـفيذ، وأضاف “عبد العظيم” إلى أنّ سوريا لم تشـ.ـهد “أي حوار أو استجابة حقيقة لمطالب المعارضة، وبقيت الوعود دون مرحلة التنفيذ، وهو أيضاً ما تم في خطابي القسم الثاني والثالث (2007 /2014 )”.

وأردف عبد العظيم، أن المعارضة سواء في “هيئة التنـ.ـسيق الوطنية” أم في “الجبـ.ـهة الوطنية الديمقـ.ـراطية” لا تتوقع جديدا في خطاب القسم “لأن هناك، مع الأسف، انهيار مالي واقتصادي، وأزمات تزداد تصاعداً وحدة، والفـ.ـقر يتسع، مع إصـ.ـرار على تجاهل الحل السياسي في جنيف، وتنفـ.ـيذ القـ.ـرارات الدولية كبيان (جنيف 1 و لعام 2012)، وغيره كالقرار 2245 لعام 2015

وأوضح إلى أن خطاب القسم الأول للأسد (عام 2000) تضـ.ـمن وعوداً حول أن التغيير يحتاج إلى احتـ.ـرام الرأي الآخـ.ـر، وذلك لأول مرة في سوريا بهـ.ـدف التعاون من أجل التغيير، واستدرك “لكن الخطاب تم التـ.ـراجع عنه”.

ويأتي خطاب رأس النظام اليوم بمناسبة أدائه القسـ.ـم عن ولاية رئاسية جديدة، أجراها ضمن مسرحية هـ.ـزلية لم تخـ.ـدع الرأي العام أو الدول المـ.ـؤثرة في العالم، وذلك بالتزامن مع ارتـ.ـكاب قـ.ـواته اليوم مجـ.ـزرة مـ.ـروّعة بحق النساء والأطفال في جبل الزاوية في قرية سـ.ـرجة بريف إدلب الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى